الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو يصادق على اتفاقية الغاز بعد تسلّم وزارة الاقتصاد

رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو يقول ان حكومته قطعت شوطا مهما وكبيرا على طريق المصادقة على اتفاقية الغاز، ذلك بعد ان يتسلّم وزارة الاقتصاد بعد ان ابلغه الوزير الحالي “ارئيه درعي” نيته الاستقاله.

2f813_5e03fc91965b819c46d477001156ef1a

قال رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو في افتتاحية الجلسة الأسبوعية للحكومة الاسرائيلية، اليوم الأحد، أن حكومته قطعت شوطا مهما وكبيرا على طريق المصادقة على اتفاقية الغاز، بعد ان يتسلّم وزارة الاقتصاد بعد ان ابلغه الوزير الحالي “ارئيه درعي” نيته الاستقاله.

وبحسب ما تناولت المواقع العبرية، فإن وزير الاقتصاد “ارئيه درعي” زعيم حركة “شاس” أعلن بأنه سيقدم استقالته من وزارة الاقتصاد وفقا لما قاله نتنياهو، الذي أكد بانه سوف يتسلم هذه الوزارة وسيقوم بالمصادقة على اتفاقية الغاز، التي ستسمح للحكومة الاسرائيلية بالمصادقة على الاتفاقية في خطوة مهمة في تطبيق الاتفاقية.

وأشار نتنياهو بأن هذه الاتفاقية ستساهم في رفع ميزانية الحكومة الاسرائيلية بمليارات الدولارات، وستساهم في رفع مستوى التعليم والصحة والرفاه الاجتماعي، كذلك ستساهم في فتح فرص عمل واسعة للاسرائيليين وستساهم في استقلال اسرائيل في الطاقة، واتفاقية الغاز ستؤدي الى استقرار تزويد اسرائيل بالطاقة ولن تعتمد على أحد، وهذا ما سينعكس بشكل كبير على اقتصاد اسرائيل بشكل عام بسبب الانخفاض الذي سيحصل على سعر الطاقة.

واستمر نتنياهو في مدح اتفاقية الغاز امام أعضاء حكومته بالقول بأنه بعد سنة أو سنتين أو ثلاث سنوات سيدرك الجميع في اسرائيل مدى اهمية هذه الاتفاقية، وانعكاسها على مجمل الاقتصاد الاسرائيلي مستقبلا، وخلال السنوات العشرين القادمة فإن المليارات من الدولارات سوف تدخل خزينة اسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *