أخبار رياضية

ميسي يعلن عن دعمه الكامل لفرنسا ويقول: لا يوجد سوى طريق واحد وهو السلام

أعرب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم نادي برشلونة الإسباني، عن دعمه الكامل لضحايا الهجمات التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس مساء الجمعة، مؤكدا في الوقت ذاته أنه يريد التأكيد على أنه لا يوجد سوى طريق واحد وهو السلام والتآخي بين جميع البشر.

1730073-36599695-640-360

وشدد النجم الأرجنتيني في تدوينه له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “اليوم كل مشاعرنا تتضامن مع ضحايا هجمات الأمس ومع عائلاتهم وسنواصل معا من أجل تحقيق هذا السلام والصداقة بين الجميع”.

وفي ذات السياق بعث الرئيس المؤقت للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الكاميروني عيسى حياتو، ببرقية إلى نظيره الفرنسي، نويل لو جراييه، أعرب فيها عن تضامنه إزاء الهجمات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس.

وأشار الكاميروني في برقيته “أكتب هذه الرسالة ببالغ الحزن والأسى. “بالتأكيد أشعر ‘بصدمة’ إزاء الهجمات الإرهابية التي ضربت باريس مساء أمس وفي ملعب فرنسا على هامش مباراة بين فرنسا وألمانيا”.

وأضاف الكاميروني في رسالته “أعرب عن تضامني مع مجتمع كرة القدم الدولي، لاسيما مع أعضاء الاتحاد الفرنسي للعبة ومع المنتخب الفرنسي وجميع الجماهير والأشخاص الذين كانوا متواجدين في موقع الحادث. أقدم خالص تعازي لأهالي الضحايا”.

وبعث حياتو ببرقية دعم للاتحاد الألماني لكرة القدم أيضا/ وكان حياتو (69 عاما) قد خضع الخميس لجراحة ناجحة لزراعة الكلى.

وقتل 127 شخصا على الأقل في سلسلة هجمات متزامنة بالعاصمة الفرنسية، عبر إطلاق رصاص في عدة حانات ومقاهي بوسط باريس، وعملية احتجاز رهائن في مسرح باتاكلان، فضلا عن ثلاثة تفجيرات في محيط ملعب فرنسا الدولي أثناء ودية فرنسا وألمانيا، وتبناها تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في بيان مؤكدا ان فرنسا “على رأس قائمة اهدافه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *