الأخبار العاجلةفلسطين 67

مصادر فلسطينية: شهيد و33 اصابة خلال مواجهات الخليل

اصيب 33 مواطناً واستشهد حسن جهاد البو 23 عاما من مدينة حلحول، خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة الخليل.

354158C

اصيب بعد ظهر اليوم، 33 مواطناً واستشهد حسن جهاد البو 23 عاما من مدينة حلحول، خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، في منطقة رأس الجورة وجسر حلحول، حيث قام الشبان برشق قوات الاحتلال بالحجارة فيما اطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان.

 وقال سعيد الخطيب الناطق الرسمي باسم جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل، إن سيارات الاسعاف التابعة للهلال الاحمر وسيارة اسعاف الاغاثة الطبية والخدمات العسكرية، عملت على اخلاء 7 مصابين بالرصاص الحي من ساحات المواجهات، اضافة الى 23 حالة اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، و4 حالات هلع، حيث تم نقلهم الى مشافي مدينة الخليل.

 وأضاف، بان المسعفين قدموا الاسعافات الاولية الميدانية لعدد كبير من المواطنين جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، ولمن استدعت حالتهم الصحية نقلهم الى المشافي وتلقوا العلاجات الميدانية.

من جانبها قالت مصادر طبية في المستشفى الاهلي بمدينة الخليل، بأن طواقم المستشفى في الطوارئ والاقسام الاخرى تعاملت مع 7 اصابات بالرصاص، وكانت الاصابات في الجزء الاسفل من الجسد باستثاء حالة في البطن وأخرى حالة الشهيد البو في القلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *