أخبار عالميةالأخبار العاجلة

المخابرات الإسرائيلية زودت أمريكا بمعلومات تؤكد انفجار الطائرة الروسية

مصادر أمريكية تقول إن الاستخبارات الإسرائيلية، أبلغت الأمريكيين والبريطانيين، بأن تنظيم “داعش” هو الذي فجّر الطائرة الروسية قبل عدة أيام.211

قالت مصادر أمريكية للشبكة الإخبارية الأمريكية “CNN” إن الاستخبارات الإسرائيلية، أبلغت الأمريكيين والبريطانيين، بأن تنظيم “داعش” هو الذي فجّر الطائرة الروسية قبل عدة أيام.

وأشارت المصادر، إلى أن المخابرات الإسرائيلية رصدت معلومات ومكالمات، مررتها إلى الأمريكيين والبريطانيين، يستدل بموجبها على تدبير “داعش” لعملية إسقاط الطائرة الروسية التي سقطت في شبه جزيرة سيناء بعد 23 دقيقة من إقلاعها، ما تسبب بمقتل جميع ركابها البالغ عددهم 224 مسافرا روسيا.

ونقلت الشبكة الإخبارية “CNN” عن مسؤول أمريكي قوله “إن نظرية إسقاط الطائرة الروسية من خلال قنبلة هي نظرية تتطابق بنسبة 99.9% مع المعطيات والمعلومات المتوفرة من التحقيق.

ونقلت شبكة التلفزة الأمريكية، أمس عن مسؤولين أمريكيين، أنه وقعت بأيديهم مكالمات دارت بين فرع “داعش” في سيناء ومدينة الرقة التي يتخذها أبو بكر البغدادي عاصمة لـ”داعش”، تفيد بأن “شيئا كبيرا سيحدث” في إشارة إلى تفجير وإسقاط الطائرة.

ويعتقد محققون أمريكيون وأوساط استخبارية أمريكية وبريطانية، أن عنصرا تابعا لفرع “داعش” في سيناء تمكن من زرع قنبلة داخل الطائرة الروسية قبل إقلاعها، مستغلا إهمال أمن المطار المصري في “شرم الشيخ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *