أخبار عالميةالأخبار العاجلة

القوات السورية تفك حصار تنظيم “داعش” على مطار كويرس العسكري

مصور يقول لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الجيش السوري فك الحصار الذي كان يفرضه تنظيم “داعش” على مطار كويرس العسكري في ريف حلب الشرقي. وكانت قوات النظام سيطرت الاثنين على قرية الشيخ أحمد ومحيطها بجنوب المطار.SOLDAT S
فك الجيش السوري حصارا يفرضه تنظيم داعش على مطار كويرس العسكري في ريف حلب الشرقي في شمال سوريا، وفق ما أفاد مصور لوكالة الأنباء الفرنسية في عين المكان امس الثلاثاء.

وقال المصور إنه تم فك الحصار من الجهة الغربية، إذ دخلت مجموعة من الجنود مطار كويرس العسكري، وبدأت بإطلاق النار في الهواء ابتهاجا. وأشار إلى سقوط عدد كبير من القتلى في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية.

وينتشر عناصر من تنظيم “داعش” على جبهات أخرى في محيط المطار، بحسب نفس المصدر.

وأفاد التلفزيون الرسمي السوري في شريط عاجل أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقضي على أعداد كبيرة من إرهابيي داعش وتلتقي مع القوات المدافعة عن مطار كويرس في ريف حلب الشرقي”.

وفرض تنظيم “داعش” حصارا على مطار كويرس العسكري منذ ربيع العام 2014، ويخوض اشتباكات عنيفة في محيطه منذ ذلك الحين في محاولة للسيطرة عليه.

وسيطرت قوات النظام الاثنين على قرية الشيخ أحمد ومحيطها في جنوب مطار كويرس عقب اشتباكات عنيفة، استمرت أسابيع عدة مع تنظيم “داعش” ترافقت مع قصف مكثف للطائرات السورية والروسية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *