أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

القدس: طعن حارس أمن في محطة القطار وتصفية المشتبه وطعن في بزغات زئيف

مصادر إسرائيلية تفيد بأن حارس أمن تعرض للطعن وأصيب بجروح في محطة القطار الخفيف، عند بسجات زيئيف في مدينة القدس ، فيما تمت تصفية المشتبه بتنفيذ العملية.

 الصور من مكان الحدث- تصوير: דוברות מד"א
الصور من مكان الحدث- تصوير: דוברות מד”א

أفادت مصادر إسرائيلية أن “حارس أمن تعرض للطعن وأصيب بجروح في محطة القطار الخفيف، عند بسجات زيئيف في مدينة القدس ، فيما تمت تصفية المشتبه بتنفيذ العملية”.

وقال الناطق بلسان اسعاف نجمة داوود الحمراء في بيان له: “استلم الاسعاف في لواء القدس قرابة الساعة 12:12 بلاغا حول شبهات لتنفيذ عملية طعن في موقف القطار الخفيف عند شارع ألوف يكوتئيل في بسجات زئيف في القدس، حيث أصيب شخص بجروح متوسطة الخطورة”.

وأفاد الناطق بلسان اسعاف نجمة داوود الحمراء أن “الطاقم الطبي نقل شابا (24 عاما) إلى مستشفى شعاري تصيدق في القدس وقد أصيب بجروح بين طفيفة ومتوسطة نتيجة تعرضه للطعن” بحسب البيان. وأفاد براميدك من نجمة داوود الحمراء بالقول: “رأيت القطار واقفا وحوله أفراد الشرطة ورجال الأمن وشابا (24 عاما) ملقى على الرصيف وقد عانى من خدوش في رأسه والقسم العلوي من جسمه”.

وقالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة: “وفقا للمعلومات والتفاصيل الأولية المتوفرة تم تنفيذ عملية طعن لحارس أمن في محطة للقطار الخفيف في بسجات زيئيف في القدس، نفذها قاصران عربيان، ما أدى الى إصابته بجروح متوسطة، بينما تمكن الحارس من إطلاق الرصاص على أحدهما ما أدى إلى إصابته مع سيطرة القوات التي هرعت الى المكان على المشتبه الآخر” .

وأفادت الشرطة: “تبين أن شخصين (12 و 13 عاما) من حي بيت حنينا- شعفاط قاما بطعن حارس أمن في القطار الخفيف مع وصوله إلى حي بسجات زئيف، وتمت إحالته إلى مستشفى شعري تسيدق بعد تمكنه من اطلاق عيارات نارية تجاه أحدها، محيدا إيّاه، وأصابه بجروح بالغة نقل على أثرها إلى مستشفى هداسا عين كارم، بينم تمكن المسافرون في القطار من السيطرة على الفتى الآخر”.

طعن في بزغات زئيف

وفي ساق متصل، قالت القناة الاسرائيلية العاشرة ان طفلان من شعفاط نفذا عملية طعن في مستوطنة بزغات زئيف في القدس وجرى اطلاق النار على احدهما ويبلغ من العمر 12 عاما ووصفت جراحه بالحرجة جدا فيما اعتقل الاخر وعمره 13 عاما.

 وذكرت المواقع العبرية بأن شرطي اسرائيلي “عنصر امن” للقطار الخفيف تعرض للطعن في مستوطنة “بزغات زئييف” في القدس الشرقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *