صحة

الجوز للوقاية من أمراض القلب

كشفت دراسة جديدة ان تناول حفنتين من الجوز في اليوم يساعد في الوقاية من مرض القلب. قال الباحثون الذين أجروا دراسة حول الجوز انه يخفض مستوى الكولسترول في الدم وبذلك تقليل احتمالات تعرض الشخص الى نوبة قلبية.

thumb

ويحوي الجوز مغذيات مهمة مثل الدهون غير المشبعة والبروتين والفيتامينات والمعادن، كما أشار الباحثون. وقال الدكتور مايكل فولك من منظمة أبحاث علم الحياة في الولايات المتحدة ان نتائج الدراسة تؤيد ما توصلت اليه أبحاث سابقة بأن المكسرات مثل الجوز يمكن ان تخفض خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. اضاف ان الجوز هو الوحيد بين المكسرات الذي يوفر كمية كبيرة من الفا ـ لينولينيك، النسخة النباتية من اومغيا ـ 3. وقام فريق الباحثين بتحليل 61 اختبارا شمل 2582 شخصا للتوصل الى هذه النتائج.

واكتشف الباحثون ان الجوز من المكسرات الفاعلة في خفض الكولسترول الضار، وزيادة الكولسترول المفيد وبذلك تقليل خطر الاصابة بالالتهابات وتحسين عمل الشرايين. كما وجد الباحثون ان استهلاك الجوز قد يكون مهما بصفة خاصة لخفض خطر الاصابة بمرض القلب في الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني. وبالاضافة الى توفير أوميغا ـ 3 فان الجوز يشكل مصدرا متيسرا للألياف والبروتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *