الأخبار العاجلةفلسطين 67

أبو ردينة: كيري يقدم لنا إجابات أميركا وإسرائيل لمطالب فلسطين

زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لرام الله تهدف الى إبلاغ الرئيس محمود عباس بالموقف الإسرائيلي والأمريكي للمطالب التي قدمها أبو مازن لكيري خلال اجتماعهما الأخير في الأمم المتحدة.

355280C

أكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الاثنين، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لرام الله تهدف الى إبلاغ الرئيس محمود عباس بالموقف الإسرائيلي والأمريكي للمطالب التي قدمها أبو مازن لكيري خلال اجتماعهما الأخير في الأمم المتحدة.

 وأشار أبو ردينة  إلى أن الزيارة تأتي للإجابة على الأسئلة الفلسطينية، وهي هل إسرائيل مستعدة لحل الدولتين، وهل هي مستعدة لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة، وترسيم الحدود بين البلدين، وحماية القدس المحتلة والمقدسات؟.

 ووفقاً لأبو ردينة، فإن القرارات والخيارات الفلسطينية الأخرى ستتخذها القيادة عقب الاطلاع على الردود الأمريكية الإسرائيلية، فيما يتعلق بجملة القضايا المركزية، والتي عرضها الرئيس على العالم أجمع.

 وأضاف أبو ردينة: نحن بانتظار إجابات واضحة من الوزير الأمريكي، وما سوف ينقله لنا من ردود إسرائيلية على مطالبنا، وماذا ستكون ردة فعل الجانب الأمريكي على هذه المطالب.

 وأكد أبو ردينة أنه حتى هذه اللحظة لا تستطيع القيادة الفلسطينية أن تبني أمالاً كبيرة سوى أن تؤكد على ثبات الموقف الفلسطيني الواضح، مشدداً على وجود قرارات فلسطينية على الساحة الدولية، في ظل حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه بكافة الوسائل بما فيها الذهاب إلى المؤسسات الدولية.

 وكشف أبو ردينة أن الرئيس محمود عباس سيعود لعقد اجتماع للقيادة الفلسطينية للتشاور معها، لأن هناك قرارات اتخذتها القيادة، إضافة إلى التشاور مع الأشقاء العرب، وتحديداً مصر والأردن والسعودية وجامعة الدول العربية، لاتخاذ القرار المناسب والموقف المناسب، والذي يحافظ على حقوق الشعب الفلسطيني، ويحفظ القدس ويحفظ القضية الفلسطينية.

 وقال أبو ردينة إن كل شيء متوقف على الرد الفلسطيني الإسرائيلي على المطالب الفلسطينية، بعد سماع ما هو الموقف النهائي للبلدين مما طلبه الرئيس، وما يجب عمله في المرحلة المقبلة.

المصدر: وكالة معا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *