أخبار عالميةالأخبار العاجلة

مسؤول أمريكي: داعش يستهدف مصر أكثر من استهدافه لروسيا

عضو لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأمريكي، ويل هيرد، يشير إلى أنه “وفي حال تم التأكيد على مسؤولية تنظيم داعش عن إسقاط الطائرة الروسية في سيناء ، فإن هذا يعني أن مصر هي المستهدَف الأول للتنظيم، أكثر من روسيا “.

2

لفت عضو لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأمريكي، ويل هيرد، إلى أنه “وفي حال تم التأكيد على مسؤولية تنظيم داعش عن إسقاط الطائرة الروسية في سيناء ، فإن هذا يعني أن مصر هي المستهدَف الأول للتنظيم، أكثر من روسيا “.

وجاءت تصريحات هيرد في لقاء مع وكالة أنباء CNN حيث لفت إلى أن “الترجيحات شبه المؤكدة تفيد بأن داعش مسؤول عن العملية”، مستدركا “أنه لا يمكن الجزم بشكل قاطع”.

وأكد المسؤول الأمريكي قائلًا في رده على سؤال عما إذا كان المستهدف مصر أم روسيا: “إن مصر مستهدفة أكثر من روسيا وذلك لإضعافها وإلحاق الأذى بها، وهنا نشير إلى أن التنظيم يتمتع بالقوة لكونه صرف نظر الناس عن قيامه بقتل الأبرياء وسلط أنظارهم على أنه يقتل الأشرار، وهو ما سيجذب المزيد من المنضمين إلى صفوفه”. وعلق بالقول: “إن المسؤولية تقع على عاتق الجميع وليس الأمريكيين وحدهم مناشدا بالاستفادة من الدروس التي تعود إلى حرب أفغانستان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *