أخبار محليةالأخبار العاجلة

لجنة التوجيه لعرب النقب تقرر التصدي بقوة لحظر الإسلامية

لجنة التوجيه لعرب النقب تقرر التصدي بقوة لقرار حكومة إسرائيل حظر الجناح الشمالي للحركة الإسلامية.

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت لجنة التوجيه لعرب النقب التصدي بقوة لقرار حكومة إسرائيل حظر الجناح الشمالي للحركة الإسلامية.

وكانت لجنة التوجيه​ اجتمعت عصر اليوم (الأحد)​ ​في بيت الشيخ يوسف أبو جامع، رئيس الحركة الإسلامية في رهط، وذلك ​في اعقاب قرار ​إ​خراج الحركة الإسلامية عن​​ القانون وحظر الفعاليات والنشاطات و​اغلاق​​ العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية​، إضافة إلى قرار وزير المعارف نفتالي بينيت حظر نشاطات جمعية أقرأ الإسلامية في الجامعات.

 وقد حضر هذا الاجتماع اعضاء لجنة التوجيه سعيد الخرومي وعطا ​أ​بو مديغم نائب وقائم ​بأ​​عمال رئيس بلدية رهط​،​ ​و​النائب طلب ​أ​بو عرار​، والشيخ ​أ​سامه العقبي والشيخ يوسف ابو جامع والمحامي شحدة ابن بري وجمعة الزبارقة وكايد القصاصي ويوسف العطاونه والمحامي سامي ​أ​بو عايش وحسين العبره “ابو خالد” وعلي الدبسان.

​و​خلال اجتماع لجنة التوجيه ​تم الاتفاق على ​حزمة قرارات​:

1. الحركة الاسلامية هي جزء من لجنة المتابعة العليا ومن لجنة التوجيه في النقب ومن الشعبية في رهط كانت ولا تزال وستبقى موجودة بنشاط شبابها وحضورهم على جميع المستويات​.​

2. يوم الاربعاء سيشارك وفد كبير من القيادات والوجهاء والنشطاء بالاضافة الى اعضاء لجنة التوجية للمشاركة في الخيمة التضامنية في ام الفحم ساعة الخروج 4:00 عصرا من مفرق دڤير “محطة الوقود”​.​

3. تفويض اللجنة الشعبية في مدينة رهط لدراسة حزمة من الفعاليات المناهضة لقرار الخطر من بينها:​ ​*خيمة اعتصام​ *صلاة جمعة حاشدة​ ​*ومهرجان خطابي كبير يشمل مسيرة ومظاهرة​ * توصي لجنة التوجيه بتدويل القضية على مستوى السفارات والعناوين العالمية​.

 هذا و​قد ​أكدت لجنة التوجيه أن كل الفعاليات المناهضة لقرار الحظر ستكون تحت غطائها المباشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى