أخبار محليةالأخبار العاجلة

شبهات بتنفيذ عملية طعن في كريات جات: 4 إصابات متفاوتة بينها خطيرة

وسائل إعلام عبرية تفيد بإنّ “مشتبهًا قام بطعن عدة اشخاص في محطة وقود “دور ألون” في كريات جات ، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص، وصفت جراح احدهم بالخطيرة، واثنين آخرين بالمتوسطة، ورابع وصفت جراحه بالطفيفة.

تصوير: מדברים תקשורת
تصوير: מדברים תקשורת

افادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم السبت، إنّ “مشتبهًا قام بطعن عدة اشخاص في محطة وقود “دور ألون” في كريات جات ، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص، وصفت جراح احدهم بالخطيرة، واثنين آخرين بالمتوسطة، ورابع وصفت جراحه بالطفيفة.

وهرعت قوات الشرطة وطواقم الإسعاف إلى المكان لمتبعة ومعالجة الحاصل”، هذا ونوّهت وسائل الإعلام العبرية إلى أنّ هنالك شبهات بأن “الحديث يدور حول عملية طعن معادية”.

واصدرت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، بيانا، جاء فيه:”وفقًا للمعلومات والتفاصيل الأولية المتوفرة، أقدم مشتبه، مساء اليوم السبت، على طعن عدد من الاشخاص في شارع “دافيد هميلخ”، بالقرب من محطة وقود “دور الون” في كريات جات بالجنوب، ما أسفر عن تسجيل عدة إصابات”.

وأفاد بيان الشرطة أيضًا:”هذا، وتواصل قوات كبيرة من الشرطة التي هرعت الى المكان بأعمال البحث الواسعة وراء المشتبه، إضافة إلى الشروع بأعمال المراجعة والتحقيق في كافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة، التي لم تتضح خلفيتها أو باقي معالمها بعد”.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري لاحقًا أنّه:”المشتبه المهاجم الذي لاذ بالفرار أصاب وعلى ما يبدو 4 مواطنين اسرائيليين، وصفت حالة 2 منهم ما بين المتوسطة والخطيرة، بينما 2 اخرين بالطفيفة. هذا وتمّت احالتهم على اثرها للعلاج في مستشفى برزيلاي في اشكلون. بينما تتواصل أعمال البحث الواسعة وراء المشتبه منفذ عملية الطعن، ووفقًا للأوصاف التي ادلى فيها شهاد عيان”، بحسب الشرطة.

وفي وقت لاحق عممت السمري بيانها جاء فيه “لاحقا ووفقا للمراجعات الأولية تبين أنه مع وصول قوات الشرطة وحرس الحدود الى مكان عملية الطعن، كانت قد لاحظت القوات أن مواطن عربي من النقب- شقيب السلام جريح من بعد أن تمت مهاجمته وعلى ما يبدو من قِبل حشد من المواطنين في ورشة بناء مجاورة من هناك، وذلك وعلى ما يبدو مع الاشتباه به كمنفذ عملية الطعن وبحيث تمت إحالته للعلاج في المستشفى مع وصف جراحه بالطفيفة. هذا، وتواصل الشرطة بأعمال البحث الواسعة وراء منفذ عملية الطعن التي يرجح بأنها على خلفية إرهابية معادية والتحقيقات جارية”.

وأضافت السمري في بيانها “تواصل قوات معززة من الشرطة وحرس حدود وأخرى مختارة بأعمال البحث الواسعة وراء منفذ عملية الطعن الهارب جنبا الى جنب مواصلة تقييم قيادة اللواء بإشراف من القائد “يهورام هليفي” وباقي ممثلي الأجهزة الرسمية والأمنية ذات الصلة للوضع الميداني هناك في غرفة عمليات مشتركة شكلت خصيصا بالمدينة هناك. هذا، ويشار الى انه وخلال أعمال البحث والتمشيط وراء المشتبه الضالع الهارب في ورشات البناء هناك تم التوقيف للتحقيق نحو 10 فلسطينيين بلا تصاريح عمل وبحيث تمت احالتهم للتحقيقات الجارية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى