أخبار محليةالأخبار العاجلة

المطالبة باعضاء عرب في لجنة تطبيق خارطة لواء المركز

المحامي قيس يوسف ناصر يوجه رسالة عاجلة الى السيد شاي بابد مدير وزارة المالية ورئيس اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء لواء المركز والى المخططة دنييلا بوسيك مخططة لواء المركز طالبهم فيها بتعيين مهنيين عرب في اللجنة التي عينت من اجل متابعة وتنفيذ الخارطة الهيكلية اللوائية للواء المركز رقم  3/ 21.

kais nasser- colour (2)

وجّه المحامي قيس يوسف ناصر رسالة عاجلة الى السيد شاي بابد مدير وزارة المالية ورئيس اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء لواء المركز والى المخططة دنييلا بوسيك مخططة لواء المركز طالبهم فيها بتعيين مهنيين عرب في اللجنة التي عينت من اجل متابعة وتنفيذ الخارطة الهيكلية اللوائية للواء المركز رقم  3/ 21.

كما  بعث المحامي قيس ناصر بنسخة من رسالته الى المستشار القضائي للحكومة المحامي يهودا فاينشطاين والى المخططة بينات شفارتس رئيس دائرة التخطيط العليا وذلك لاهتمامهم ومتابعتهم للموضوع لاهميته.

وقد جاء في رسالة المحامي قيس ناصر ان اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في لواء المركز كانت عينت مؤخرا لجنة متابعة للنظر في الخارطة الهيكلية اللوائية للواء المركز رقم  3/ 21 والتي تمت المصادقة عليها قبل نحو 12 عاما. ستعمل هذه اللجنة على فحص كل المناطق المعدة في الخارطة اللوائية للسكن والسياحة والتجارة والتي لم تخطط حتى الآن بشكل مفصل وذلك من اجل اخراج هذه المناطق الى حيز التنفيذ. وتتكون لجنة المتابعة المذكورة حسب رسالة المحامي قيس ناصر من مخططة لواء المركز كرئيس للجنة وممثلين عن وزارة المواصلات والسكن وحماية البيئة ووزارة الصحة وسلطة أراضي إسرائيل ودائرة التخطيط وممثلين عن البلديات والمجالس الإقليمية، ولا تشتمل اللجنة على أي تمثيل للمواطنين العرب.

وعليه طالب المحامي قيس ناصر في رسالته بتعيين أعضاء عرب مهنيين في هذه اللجنة مؤكدا انه على اللجنة اللوائية ان تطبّق مبدأ التمثيل اللائق للمواطنين العرب وهو المبدأ الذي أكدته محكمة العدل العليا اكثر من مرة، وشدد أيضا ان ضرورة وجود أعضاء عرب في هذه اللجنة ينبع أيضا من ان اللجنة ستعالج خارطة لوائية تؤثر على مجموعة كبيرة من البلدات العربية وعلى اللآف من المواطنين العرب الذي يسكنون في لواء المركز، ولذلك فان اقصاء المواطنين العرب من دائرة اتخاذ القرار سيكون امر غير معقول بل سيمس ثقة الجمهور باللجنة اللوائية وبجهاز التخطيط عامة.

الى ذلك اكدّ المحامي قيس ناصر ان للجنة التي عينت لتطبيق ما لم ينفذ من الخارطة اللوائية وظيفة مهمة وهي فرصة جيدة من اجل تطبيق الخارطة اللوائية في الأمور التي تساعد البلدات العربية والمواطنين العرب من سكان لواء المركز، والمطالبة بتعديلها في الأمور التي تمس البلدات العربية والمواطنين العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *