أخبار رياضية

وكيل بوغبا يفتح الطريق امامه في كل الاتجاهات

من جديد يطل مينيو رايولا وكيل أعمال النجم الفرنسي بول بوغبا نجم وسط يوفنتوس الإيطالي للحديث عن انتقال موكله إلى برشلونة وأن العرض لا يزال قائما في الوقت الذي تكهنت فيه عدد من الصحف في وقت سابق بأن التفاوض قد فشل.

1714614-36290673-640-360

وأكد مينيو رايولا أن المفاوضات كانت قد جرى تكثيفها بين برشلونة وإدارة يوفنتوس في فترة الانتخابات الخاصة بالنادي حين كان خوان لابورتا مرشحا على مقعد الرئاسة حيث كان متحمسا للتعاقد مع اللاعب ولكن توقف الأمر بعد فوز خوسيه ماريا بارتوميو عليه في هذا السباق.

وأضاف رايولا أن السعر المقدم من برشلونة وقتها هو 85 مليون يورو ولكن تناول النادي الحديث عن أن الصفقة يمكن أن تصل إلى 100 مليون يورو خاصة انه من أفضل اللاعبين في العالم حاليا.

 

وتناول رايولا الأندية التي يمكن أن تدخل في الصفقة حيث أكد أن بغض الأندية في إنكلترا وإسبانيا يمكنها الدخول في الصفقة كما يمكن لكل من باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني الاستعانة بخدمات اللاعب نظرا لما لديهما من قدرات مالية كبيرة.

وأوضح رايولا أن قرار بوغبا بالبقاء لمدة موسم بسبب خوضه منافسات بطولة اليورو في فرنسا العام المقبل من أجل الاستقرار وهو ما اعاق الانتقال خاصة أن هناك الكثير من العروض.

وقال رايولا أن بوغبا حين رحل عن مانشستر يونايتد اختار يوفنتوس بقلبه وهي نفس الطريقة التي سيختار بها ناديه الجديد في الوقت الذي يمكن فتح الطريق أمام انتقاله إلى احد الاندية الاسبانية.

وتجدر الإشارة أن برشلونة يعاني من أزمة مالية كبيرة بسبب تراكم الديون واتجاه النادي إلى استخدام خطة للتقشف من أجل الوفاء بالالتزامات على النادي في الوقت الذي نجح فيه الفريق في التخفيف من حدة هذه الضائقة من خلال فوزه ببطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس الملك والسوبر الاوروبي وذهابه إلى اليابان من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

ولم تتضح الصورة بشأن امكانية التعاقد مع بوغبا في الصيف في ظل الضوابط الصارمة التي يفرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن قواعد اللعب النظيف واستخدام الأموال بأرقام تتناسب مع الميزانية والديون المتراكمة على الأندية.

وكان برشلونة قد تعاقد مع التركي أردا توران من اتلتيكو مدريد في الصيف الماضي مقابل 30 ملين يورو ولكن العقوبات الموقعة على النادي من جانب الاتحاد الدولي بسبب التعاقد مع لاعبين صغار دون السن بالمخالفة للقواعد المقررة من الفيفا تسبب في إيقاف قيد اللاعبين ونفس الامر بالنسبة للإسباني أليكس فيدال الذي ضمه النادي من إشبيلية الإسباني ولا يزال يتدرب وسيجري اشراكه في المباريات في يناير 2016 ونفس الامر بالنسبة للاعب التركي.

وارتبط اسم برشلونة بالتعاقد مع الجناح نوليتو لاعب سيلتافيغو والذي يتألق في مسابقة الدوري الإسباني واستطاع هز شباك النادي الكتالوني وأيضا ريال مدريد نظرا لما لديه من قدرة على المراوغة والتسديد والتمرير الدقيق وصناعة الاهداف والفرص لزملائه .. وكان النادي يحاول التعاقد معه في الصيف لكن تعثرت المفاوضات ليعود اسمه إلى السطح من جديد ونفس الامر بالنسبة للأرجنتيني لافيتزي والذي سينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في الصيف ويحق لبرشلونة التوقيع في الشتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *