الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو: عباس “منبع موجة الارهاب”

رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو يتهم الرئيس أبو مازن بالتحريض الذي يعتبر منبع موجة “الارهاب” الأخيرة.

F140331ABG01-e1396290343827

اتهم مجددا رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو الرئيس أبو مازن بالتحريض الذي يعتبر منبع موجة “الارهاب” الأخيرة، وذلك في اللقاء الذي جمعه اليوم الخميس، مع وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري في برلين.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فقد أكد نتنياهو على موقفه الذي سبق وأعلنه اكثر من مرة بأنه لا يسعى لتغيير الواقع في المسجد الأقصى، مشيرا إلى أن ما يحدث اليوم من عمليات وعنف سببه التحريض الذي يمارسه أبو مازن على حد قوله، حيث قال موجها حديثه لوزير الخارجية كيري “السبب في ذلك أبو مازن والتحريض الذي يمارسه، أنني اطالبك وكذلك المجتمع الدولي بأن يقولوا لأبو مازن يكفيه كذبا، ويكفيه نشر الكذب والتحريض والذي تسبب في موجة الارهاب والعنف الحالي”.

وأضاف نتنياهو: “لقد مر علينا يوم صعب أمس وتعرضت اسرائيل لأربع عمليات “ارهابية” واليوم حاول “مخربان” تنفيذ عملية في حافلة للطلاب، كل ما يحدث نتيجة التحريض الذي تمارسه حركة حماس والحركة الاسلامية، وللأسف الشديد أيضا أبو مازن والسلطة الفلسطينية يقومون بالتحريض، لقد حان الوقت كي يقول العالم بشكل صريح وواضح لأبو مازن (كفاك كذبا ونشر الأكاذيب عن اسرائيل)”.

بدوره قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إنه يتوجب وقف العنف والتحريض فورا، والعمل على ايجاد طريقة تسمح لبناء عملية سياسية واسعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *