سيارات

ماكلارين تحتفل بذكراها الخمسين في Can-Am بنسخة محدودة من 650S Spider

تحتفل ماكلارين في الفترة الأخيرة بالذكري الخمسين لموسم Can-Am السباقي من خلال نسخة 650S سبايدر الخاصة ، ويذكر أن عام 1966 شهد اول سباق Can-Am ، فيما بدأت في عام 1967 سيطرة ماكلارين علي السباق بالفوز به لخمس مرات متتالية من عام 1967 حتي 1971 . وبمناسبة الاحتفال بهذه المناسبة أعد قسم العمليات الخاصة في ماكلارين MSO نسخة محدثة من سيارتها 650S سبايدر بملامح مستعارة سيارات السباقات في هذه الفترة في الستينيات والسبعينيات.

toot_58a4ee6efd

وتحمل السيارة حلة خارجية حمراء وسوداء مع سقف صلب قابل للطي من ألياف الكربون ، فيما يأتي غطاء المحرك الأمامي مصنع من نفس المادة وكذلك المشتت الأمامي والصادم الخلفي ومكابح الهواء وشفرات الأبواب وغطاء عتبة السيارة بشعار Can-Am . كما تأتي السيارة مميزة بعجلات ألومنيوم سوداء براقة مستعارة ومستوحاة من سيارات سباقات الستينيات مع إطارات بيريللي P Zero Corsa.

كما تأتي السيارة الخاصة بمكابح سيراميك كربون مع أجنحة أمامية من ألياف الكربون ونظام عادم رباعي المخارج من الصلب المصقول ، فيما لا يوجد أي تغييرات في المحرك الذي يأتي محرك V8 سعة 3.8 لتر بشاحنين توربينيين بقوة 640 حصان وعزم دوران 678 نيوتن.متر وبما يكفي لتسارع السيارة حتي 100 كمساعة في 3 ثواني مع سرعة قصوي تبلغ 329 كمساعة.

ويمكن للمستهلكين الاختيار ما بين اللون الأحمر المريخي والبابايا السبارك والأسود أونيكس وتأتي جميع الألوان مع حلة سباقية . أما في الداخل ، فتأتي السيارة بفرش جلدي وألكانتارا وتطعيمات من ألياف الكربون مع لمسات أخري علي باب سائق السيارة من الداخل . وتخطط الشركة لانتاج 50 نسخة من هذه السيارة ستباع علي مستوي العالم وفي بريطانيا ، فيما سيبلغ سعرها 392.000 دولار ، فيما ستبدأ عمليات تسليم السيارات في الربيع المقبل.

toot_d072a6309a

toot_eaf74a2ceb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *