أخبار رياضية

عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي على برشلونة

عقوبات جديدة يفرضها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على برشلونة بسبب رفع لافتات اقليم كتالونيا حيث أعتبرها اليوفا اقحام للشعارات السياسية في كرة القدم بالمخالفة للقوانين المتعارف عليها.

885509-14861881-640-360

وأصدر الاتحاد الاوروبي قرارا بتغريم برشلونة 40 ألف يورو بسبب اللافتات التي جرى رفعها في مباراة باير ليفركوزن الألماني والتي تحمل أعلام إقليم كتالونيا حيث أعتبرها اليوفا تمثل شعارا سياسيا يجب عدم اشهاره داخل المدرجات.

كان الاتحاد الأوروبي قد أصدر نفس الغرامة على برشلونة في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في أمام يوفنتوس الإيطالي والذي اقيم بالعاصمة الألمانية برلين بسبب رفع الجماهير لأعلام كتالونيا.

وصرح خوسيه ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة في وقت سابق ان النادي يحاول شرح وجهة نظره بالنسبة للمسئولين داخل الاتحاد الأوروبي.

وأضاف بارتوميو وقتها أنه لا يمكن لإدارة النادي أن تطالب الجماهير بعدم رفع الأعلام الوطنية للإقليم لأنه يمثل قضية فكرية بالنسبة للجماهير والشعب الذي يقطن فيه.

وتجدر الإشارة أن اقليم كتالونيا قد طالب بالاستقلال عن إسبانيا وهو موقف تفضله الكثير من الأقاليم التي لا تحبذ الارتباط بالعاصمة مدريد منذ أن اندلعت الصراعات داخل إسبانيا والاضطرابات داخل الأقاليم.

ولا يمكن لإدارة برشلونة ان تطالب الجماهير بإزالة أعلام كتالونيا من المدرجات خشية أن تتعرض لموجة كبيرة من الانتقادات سواء من الإعلام الممثل للإقليم أو الجماهير ذاتها التي ترى في اشهار اللافتات الدالة على الاستقلال تمثل جزء من شخصيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *