أخبار رياضية

ريال مدريد يكرم ليفانتي بثلاثية ويصعد للصدارة بقبضة نافاس

صعد ريال مدريد لصدارة الليغا الأسبانية مؤقتاً بعد فوزه السهل على ضيفه ليفانتي ضمن الجولة الثامنة من عمر الدوري الأسباني كرة القدم، ويحتل الريال الصدارة بـ18 نقطة بانتظار لقاء فياريال صاجب الـ16 نقطة وسيلتافيغو غداً.

1713491-36268213-640-360

انتظر ريال مدريد حتى الدقيقة السابعة والعشرين ليسجل القائد مارسيلو الهدف الأول من كرة عرضية أرسلت له من رونالدو لم يتوانى البرازيلي من زرعها في الشباك، ومن هنا بدأ المد المدريدي العتيد يزور ليفانتي ومرماه المشرع مرات ومرات وبعد الهدف أكد الريال الصحوة بتسجيل رونالدو الهدف الثاني وهدفة الـ324 متفوقا على الهداف التاريخي راؤول غونزاليس بهدف.

الأدوار الجديدة

رافاييل بينيتيز بدأ اللقاء كما خطط باللعب في توني كروس متقدماً خلف المهاجمين وصانعا ثان للعب ومن خلفه كاسيميرو وهذا ظهر جلياً بأداء الريال الذي ما لبث أن وجد بديلا لبيل ربما وهو لوكاس فاسكيز الذي أضاف الكثير في تسريع الرتم في الشوط الثاني وساعد رونالدو على صنع الفرصة لخيسي وتسجيله الهدف الثالث بطريقة جميلة وكذا فعل كروس ومارسيلو بالكرة التي سددها رونالدو وسكنت الشباك بتفريغ المنطقة والهاء المدافعين.

غياب كارفخال قاصم للظهر

الإصابة التي أبعدت دانيال كارفخال قد أضرت كثيرا من الهجمات التي ينسجها الريال من الأطراف حيث لم يكن ناتشو بذلك البديل رغم المساندة من دانيلو إلا أن الخبرة التي يتمتع بها كارفخال تعطيه أهمية وتظهر غيابه بشكل ملفت.

الـ”سد المنيع” نافاس

يجمع كل متابعي الريال أن نافاس كان بطل اللقاء حيث شكل عقدة لليفانتي في محاولاته ضرب حصون الريال ، بعض الهفوات التي حدثت من ناتشو وفاران كان لها نافاس بالمرصاد وحقق مايصبو إليه فريقه قبل لقاء القمة أمام سان جيرمان منتصف الأسبوع الحالي.

خيسي فعل المطلوب

رغم قلة الدقائق التي يحظى بها خيسي وانتظاره للإصابات حتى يدخل في التشكيل، إلا أنه اليوم بتسجيله الهدف الثالث أثبت أنه بديل ناجح لرافا الذي عليه أن يعطي الشاب الثقة إن فكر في المداروة وبحث عن مصلحة الفريق دون الصراعات الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *