سيارات

تجربة قيادة كاديلاك CTS-V 2016 الانطلاقة الأقوى في تاريخ كاديلاك

يمتد تاريخ كاديلاك لأكثر من 110 عامًا، مرت خلالها الشركة بالكثير من التغيرات والصعاب، إلا أنها كانت قادرة على التعافي والعودة إلى قلب المنافسة من جديد. ففي كل جيل جديد من أجيال كاديلاك ترتقي الشركة بقدراتها إلى مستوى جديد، وتعيد تشكيل الصورة التي نعرفها عنها لتصبح أكثر إشراقًا وقوة.

toot_6a17525824

فخلال تجربة القيادة هذه كنا على لقاء مع CTS-V، والتي تمثل قمة عالم كاديلاك، والفارس الأول في صفوفها لمواجهة منافسيها من القارة الأوروبية، وكذلك السيارة الأكثر قوة في تاريخ الشركة، وهو لقب يحرك مشاعرك بقوة، وبخاصة عندما يأتي من سيارة عضلات أمريكية خالصة.

التصميم والشخصية

دعك من شخصية العضلات القديمة التي لا تحب المنعطفات، فكاديلاك CTS-V هي واحدة من سيارات العضلات التي تعتمد على التقنية والتطور الجاري لتحسن من قدراتها. فهي هجومية التصميم، ذات زئير مرتفع، والكثير من الصفات الأمريكية التي نعشقها، إلا أنها كذلك تنطلق برشاقة على حلبات السرعة، وتتميز بالعملية والأناقة، وتوفر لك كل ما تبحث عنه من تجهيزات ترفيهية.

في المقدمة تأتي CTS-V بشعار كاديلاك صغير يبدو منكمشًا من فرط السرعة، ومن حوله شبكة التهوية الرئيسية رياضية التصميم، والتي تعمل مع الشبكة السفلية وفتحات التهوية الجانبية على تمرير الهواء داخل غرفة المحرك لتبريد مكوناتها، وكذلك منح المحرك القدر المناسب من الهواء للعمل. كذلك يمكنك ملاحظة فتحة التهوية الضخمة التي تتوسط غطاء المحرك ذو الوسط المرتفع للتعبير عن قوته، حيث تعمل هذه الفتحة على تفريغ غرفة المحرك من الهواء الساخن لتحسين انسيابية السيارة وتسهيل مرور الهواء خلالها كي لا يعيقها.

ومن الصادم الأمامي بخطوطه الهجومية والحافة السفلية التي تمتد لتعزز أيروديناميكية السيارة وثباتها، إلى المصابيح الأمامية جذابة التصميم، والتي تمتد أضواء الـ LED النهارية على الجهة الخارجية منها، وتبدو كأنها تمر تحت الصادم الأمامي لتستكمل طريقها حتى مصابيح الضباب.

أما على الجانبين تأتي CTS-V بخطوط رياضية، مع سقف انسيابي وعجلات معدنية رياضية من الألمونيوم قياس 19 بوصة، وإطارات ميشلان بايلوت سوبر سبورت. ووصولًا للواجهة الخلفية تأتي CTS-V بجناح خلفي كبير يعزز من ثبات السيارة على السرعات المرتفعة، مع شعار كاديلاك المحاط بالكروم اللامع، والصادم الخلفي البارز الذي يضم مشتت هواء كبير الحجم وفتحات العادم الرباعية كبيرة الحجم التي تؤكد على قوة المحرك.

toot_473d78bc31

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *