سيارات

أوبل أسترا TCR تتحدي المنافسين في السباقات بقوة 325 حصان

رفعت أوبل الستار بصورة رسمية عن سيارتها أسترا TCR السياحية الجديدة المخصصة لسلسلة سباقات TCR ، فيما تم الكشف عن السيارة خلال العرض التقديمي لبطولة TCR الدولية علي حلبة جول تاشيني في بلجيكا. ويمكن لهذه السيارة الجديدة المنافسة في السباقات القصيرة والطويلة علي غرار سباق 24 ساعة تحدي علي النربرجرينج بنفس المواصفات ، فيما تقدم حلول فعالة من حيث التكلفة.

toot_b5ed63eae2

وتأتي السيارة مجهزة بمحرك سعة 2 لتر بشاحن توربيني بقوة 325 حصان وعزم دوران 420 نيوتن.متر ، فيما يبلغ وزنها 1200 كجم. كما يتصل بالمحرك ناقل حركة متتابع من 6 سرعات سباقي مع دواسات ملحقة بعجلة القيادة ، فيما ترسل القوة للعجلات الأمامية . أما قوي الكبح ، فتتمتع بها السيارة من خلال أقراص مكابح قياس 378 مم في الأمام و265 مم في الخلف .

وتأتي أسترا TCR بشاسيه قابل للتعديل بصورة كاملة مع تكنولوجيا امتصاص الصدمات الفائقة العصرية ، فيما تشمل الجوانب الأيروديناميكية في السيارة مشتت أمامي واسبويلر خلفي يأتي قياسياً في كل سيارات TCR ، كما تأتي بنظم مساعدة إلكترونية علي غرار نظامي ABS و ESP للمكابح . وتتوافق السيارة مع معايير الاتحاد الدولي للسيارات FIA التي ستعلن في عام 2017 مثل تمتعها بخزان وقود سعة 100 لتر .

وقد طورت أوبل سيارتها أسترا TCR بالتعاون مع Kissling Motorsport ، فيما ستبدأ التجارب الأولية علي السيارة قبل نهاية الشهر الجاري. ومن المقرر بدء مبيعات السيارة للمستهلكين في فبراير المقبل بأسعار تبدأ من 108.730 دولار.

toot_c0c643ca09

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *