أخبار رياضية

ألمانيا تحقق رقما قياسيا فريدا في أمم أوروبا 2016

تأهل المنتخب الألماني، لنهائيات كأس أمم أوروبا 2016 لكرة القدم بفرنسا، بعد فوز صعب على منتخب جورجيا، المانشافت، بطل العالم، بتأهله يحقق رقما قياسيا على صعيد التأهل لنهائيات أوروبا، بفوز صعب على منتخب جورجيا، ضمن المنتخب الألماني لكرة القدم تأهله لنهائيات كأس أمم أوروبا 2016 بفرنسا.

הורד-(1)

وتصدر منتخب ألمانيا بطل العالم مجموعته (الرابعة) إثر فوزه على المنتخب الجورجي بهدفين سجلهما توماس مولر وماكس كروزه في الدقيقتين 50 من ضربة جزاء و79 مقابل هدف سجله جابا كانكافا في الدقيقة 53 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبذلك رفع المنتخب الألماني رصيده إلى 22 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام نظيره البولندي الذي تغلب على ضيفه الأيرلندي بهدفين سجلهما غريغور كريتشوفياك وروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 13 و42 مقابل هدف وحيد سجله جون والترز بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 16.

وتجمد رصيد المنتخب الأيرلندي عند 18 نقطة في المركز الثالث ليتأهل إلى الملحق الفاصل على أمل حجز مقعد في النهائيات.

والفرق المتأهلة لكأس أمم أوروبا 2016، هي بالإضافة لفرنسا البلد المستضيف، ألبانيا وذلك للمرة الأولى في تاريخها، وبلجيكا وألمانيا وانجلترا وايسلندا وإيطاليا وايرلندا الشمالية والنمسا وبولندا والبرتغال ورومانيا وسويسرا وإسبانيا (بطل الدورة السابقة) والتشيك وويلز.

وبتأهله لنهائيات أمم أوروبا 2016، يحقق المنتخب الألماني رقما قياسيا في مشاركاته في هذه البطولة، منذ سنة 1972، حيث حافظ على مركزه ضمن كبار الفرق الأوروبية المتنافسة على الكأس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *