3أخبار محليةالأخبار العاجلة

قرى ومدن الداخل الفلسطيني تنتفض نصرة للاقصى- مواجهات واعتقالات

قرى ومدن في الداخل الفلسطيني تشهد اجواء متوترة ومشحونة، اذ خرجت عشرات المظاهرات ونظمت العديد من الوقفات الاحتجاجية تضامنا مع القدس والأقصى واحتجاجا على الأحداث الأخيرة والهجمة العنرية التي تستهدف فلسطيني الداخل، والتي انتهت بموجة مواجهات، وجملة اعتقالات.

tnIMG_9782

الطيبة تصرخ غضبا نصرة للاقصى ورفضا للاعتداءات العنصرية ضد الفلسطينيين، والشرطة تختطف متظاهرين وتحول المدينة الى ثكنة عسكرية!

خرج المئات من شبيبة وشباب ورجال مدينة الطيبة مساء اليوم الجمعة، للمشاركة في مظاهرة الغضب التي دعت اليها القوى الوطنية في مدينة الطيبة والمنطقة، ذلك على مدخل الطيبة الرئيسي “الجسر”.

هذا واضرم مجهولون النيران وسط شارع 444 المحاذي للطيبة (محيط الجسر)، ما تسبب باغلاق الشارع امام المسافرين.

هذا وبعد  انتهاء  المظاهرة واثناء وعودة المتظاهرين الى بيوتهم،  اعترضت طريقهم، سيارة مستعربين وهي تخرج من المدينة باتجاه شارع 444، واختطف من فيها شخصين من المتظاهرين، دون ان يكون هنالك اي مواجهات معها.

ووصلت قوات الشرطة معززة بالواحدات الخاصة ووحدات مكافحة الشغب، الى محيط “الجسر” وطاردت المتظاهرين.

وتوغلت قوات الشرطة الى داخل المدينة ووصلت الى المفرق شرقي محطة “ديلك” للوقود وهي تطارد الشبان المتظاهرين حتى منطقة مسجد “نداء الاسلام”، من الجهة الجنوبية، ومنطقة المركز التربوي من الجهة الشمالية، وتمركزت دورية المشاة على ففرق محطة الوقود “ديلك”.

tnIMG-20151009-WA0129

قلنسوة: ملثمون يحرقون اطارات على مدخل المدينة

اقدمت مجموعة من الملثمين في مدينة قلنسوة على احراق اطارات على شارع 5614 المحاذي للمدينة، ومن ثم هربوا من مكان الحادث.

وقد وصلت قوات كبيرة من الشرطة الى المكان، وقام افرادها بتفريق المتظاهرين بالقنابل الصوتية.

هذا وقد تم اعتقال شاب من البلدة، كما وتتواجد القوات في مدخل قلنسوة تحسبا لاي طارئ.

tnIMG-20151009-WA0053

الطيرة” تنفيذ وقفة احتجاجية نصرى للاقصى

شارك العشرات من أبناء الحركة الاسلامية في مدينة الطيرة في تظاهرة رفع شعارات اقيمت ظهر اليوم على الشارع الرئيسي وذلك تضامنا مع القدس والأقصى واحتجاجًا على الأحداث الأخيرة.

هذا، ورفع المشاركون شعارات التي تندد بسياسة القتل ومنع المصلين من أداء الصلاة في المسجد الأقصى، مؤكدين على أنهم سيواصلون نضالهم حتى النصر.

كفرقرع: حرق إطارات ومواجهات بين المتظاهرين والشرطة على مدخل البلدة

شهد مدخل كفرقرع يشهد توترًا حذرًا ما بين مجموعة من الشبان والشرطة التي وصلت بعد حرق اطارات وعرقلة حركة السير على مدخل كفرقرع بمحاذاة شارع 65 – شارع وادي عارة.

كما أنّ مجهولين قاموا بحرق إطارات وسط شارع مدخل كفرقرع الشارع الرئيسي مدخل القرية، مما استدعى حضور الشرطة الا أنّ المجلس المحلي إستدعى قوات الاطفاء والطوارىء المحلية والتي قامت بابعاد المتجمهرين وإطفاء الحريق وفتح الشارع ومنعت احتكاك الشرطة بالمتجمهرين تحسبًا لاي طارئ.

عرعر: الشرطة تغلق شارع رقم 65 ومواجهات عند مدخل البلدة

اغلقت قوات معززة من الشرطة  على اغلاق شارع وادي عارة رقم 65 قرب المفترق المؤدي الى قرية برطعة، وذلك اثر تعرض دورية شرطة لرشق بالحجارة. هذا وتشهد منطقة وادي عارة اجواء متوترة ومشحونة على اثر التطورات علمًا أن العشرات يتجمهرون على مدخل عارة وعرعرة في ظل التواجد المكثف للشرطة.

وبدورها قالت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيان لها: “خلال ساعات الليلة الماضية، بعد منتصف الليل بقليل تم رشق حافلتي ركاب التابعتين لشركة ايجد خطوط 952, 959 المتوجهة من اتجاه المركز للشمال نحو العفولة، وذلك مع وصولهم الى شارع رقم 65 قرب مفترق عارة فيما الحقت بهما اضرارًا مادية بالنوافذ دون اصابات بشرية مع ملاحظة قوات الشرطة التي هرعت بمجموعة شبان صغار يهربون ومن بعد مطاردة قصيرة تم اعتقال 3 مشتبهين الذين تترواح اعمارهم نحو 16 و17 عامًا من عرعرة مع تمديد اعتقالهم نهار الجمعة في محكمة الصلح في حيفا حتى نهار يوم الأحد المقبل على ذمة التحقيقات الجارية”.

وأفادت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة أنّه “تم مساء الجمعة، إلقاء زجاجتين حارقتين على شارع رقم 65 بين مفترق عرعرة وعارة، حيث اعتقلت الشرطة مشتبهين إثنين من سكان المنطقة بالضلوع في إلقائها دون تسجيلها اصابات بشريّة، أو أضرار وتأمين القوّات لفتح الشارع أمام حركة السير والمرور كالمعتاد، كما تطورت في أم الفحم مواجهات واشتباكات بين قوات من الشرطة وشبان مع عمل القوات على تفريق المخلين والامساك بزمام الأمور، وفي بلدة عرعرة تندلع مواجهات ما بين شبان وقوات الشرطة بين الحين والآخر، دون اعتقالات حيث لم تعتقل الشرطة أي مشتبه في أم الفحم أيضا” .

20151009231308ooo4547

ام الفحم : الشرطة تطلق العيارات المطاطية وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين

فرقت وحدة مكافحة الشغب في شرطة اسرائيل فيما ذلك الوحدات الخاصة،  مساء الجمعة المتظاهرين على مدخل أم الفحم وعين ابراهيم.

وتظاهر العشرات من الشبان منذ ساعات المساء عند مدخل مدينة أم الفحم بمحاذاة شارع 65 شارع وادي عارة، ويحرقون الاطارات ويرشقون الحجارة مما ادى الى تدخل الشرطة والوحدات الخاصة، بحيث شهد مدخل المدينة توترًا مشحونًا بعد تواجد كثيف للوحدات الخاصة بما في ذلك وحدات مكافحة الشغب.

هذا، ووصل بيان صحفي صادر عن لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة، جاء فيه: “مع إنتهاء قيادة شرطة الساحل باشراف من القائد جمال حكروش القائم باعمال قائد اللواء من جلسة تقييم صورة الاوضاع العامة في المنطقة الساحلية تركيزًا على مدينة أم الفحم تقرر مواصلة انتشار القوات وجاهزيتها في المفترقات المجاورة لأم الفحم وعرعرة من اجل الحفاظ على شارع رقم 65 وأن يكون مفتوحًا أمام حركة السير والمرور وذلك بمساندة من قبل قوات شرطة المرور القطرية”.

وأضاف البيان: “هذا ويشار أنّ بحوزة شرطة أم الفحم أشرطة مصورة موثقه للشبان الذي قاموا باعمال الاخلال بالنظام مساء الجمعة ومن المزمع تنفيذ حملة اعتقالات واسعة عاجلا مع إنتشار القوات الشرطية الواسعة والمجهزة بالعدة وهي مصطفة الليلة حتى يوم السبت وذلك بالقرب من محطة الشرطة في مدينة أم الفحم للمعالجة وللرد على اي سيناريو طارىء”.

الناصرة: هدوء مشوب بالحذر بعد مواجهات ضاريّة مع الشرطة على دوار البيج فاشين

إنتشرت قوات معززة من الشرطة والقوات الخاصة مساء الجمعة على دوار البيج فاشين في الناصرة ، وذلك إستعدادًا لأي مواجهات قد تحصل بعد إحراق إطارات، وخاصّة بعد التظاهرة والمواجهات التي شهدتها المدينة الخميس بين المتظاهرين وقوات الشرطة، وذلك تضامنًا مع المسجد الأقصى والشهداء.

وجاء في بيان الناطق بلسان شرطة الشمال: “تجمهر عشرات الشبان عند شارع توفيق زياد بعضهم ملثم وقاموا بإضرام النيران في الإطارات ورشق الحجارة فيما تتواجد قوات كبيرة من الشرطة في المكان”.

وأضاف البيان: “أمّا في الناصرة في مدخل شارع توفيق زياد فقد تجمهر عشرات الشبان بعضًا من ضمنهم ملثمين مع القائهم الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في شارع ضيق قريب هناك بعيدًا عن الشارع المختصر، بحيث إصطفت قوات الشرطة مستعدة للرد ومواجهة اي طارىء”.

عرابّة: حرق إطارات خلال تظاهرة للحراك الشبابي تضامنًا مع المسجد الاقصى

نظم الحراك الشبابي في عرابة البطوف مساء الجمعة تظاهرة والتي إنطلفت من ساحة المراح في عرابة وسط هتافات منددة بالعدوان الغاشم والمستمر على الاقصى وهتافات منددة باستعمال الجيش والشرطة السلاح الحي لقمع ابناء الشعب الفلسطيني الذي هب لنصرة القدس والاقصى.

هذا، ووصلت المظاهرة التي طفت عليها الاعلام الفلسطينية الى شارع 805 وبالتحديد عند النصب التذكاري للشهداء، والقيت هناك الكلمات ومن ثم غادر المشاركون في المظاهرة المكان بسلام، فيما قام العشرات من الشبان بإضرام النيران بالاطارات المطاطية على الشارع الواصل بين عرابة ووادي سلامة ما ادى الى إغلاقه امام حركة السير دون تدخل لقوات الشرطة.

أفاد الناطق بلسان شرطة الشمال في بيان له اليوم الجمعة، أنه” استمرارا للأحداث التي تجري مؤخرا في مختلف البلدات، فإن مسيرة حاشدة في عرابة انتهت مساء اليوم والتي تم خلالها حرق إطارات دون وقوع اصابات، فيما تم لاحقا تفريق المتجمهرين، في الوقت الذي قامت فيه مجموعة من الشبان الذين يرفضون التفرق في سخنين حيث قام عدد من الملثمين بإضرام النيران في الإطارات ما أدى الى اغلاق الطريق المؤدي الى سخنين، فيما تجمهر عدد كبير من أفراد الشرطة في المكان لمنع تطور الأمور” بحسب البيان. وأفاد البيان: “الشرطة على أهبة الاستعداد للتعامل مع كل محاولات الإخلال بالنظام” وفقا للبيان. وجاء في بيان الشرطة: “تم لاحقا اعتقال 3 ملثمين في سخنين بشبهة ضلوعهم في أحداث الاخلال بالنظام، بالإضافة الى عودة الهدوء في عرابة”.

سخنين: إعتقال 3 ملثمين بشبهة الإخلال في النظام خلال مواجهات مع الشرطة

قالت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام، ان: “استمرارًا لتظاهرات مواطنين في الشمال مساء الجمعة في سخنين ، بحيث يتجمهر بضعة عشرات من الشبان قسم من ضمنهم ملثمون مع مواجهات هناك وإعتقال 3 ملثمين بشبهة الاخلال بالنظام. هذا وفي عرابة عاد الهدوء ليسود البلدة دون تسجيل احداث استثنائية تذكر”.

 كفركنا: ملثمون يحرقون الاطارات ويلقون الحجارة

جاء في بيان شرطة الشمال أنّ “عشرات الشبان تجمهروا عند مفرق بيت ريمون المحاذي لبلدة كفركنا بعضهم ملثم وهم يلقون الحجارة تجاه قوات الشرطة”.

هذا، ووصل بيان صحفي صادر عن لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام، جاء فيه: “على مدخل بلدة كفركنا من تجاه عام بيت ريمون، فقد تجمهر بضعة عشرات من المخلين بالنظام بعضًا من ضمنهم ملثمين شارعين برشق الحجارة تجاه قوات الشرطة التي تعمل على الاخذ بزمام الامور وابعاد المخلين”.

رهط: اشعال النيران في اطارات على الدوار داخل

قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة أنّ: “مجموعة من الشبان أقدمت مساء الجمعة على اشعال النيران في اطارات على الدوار داخل مدينة رهط ، مع قيام قوات الشرطة على تفريق الشبان والامساك بزمام الأمور دون تسجيل اشتباكات أو مواجهات شديدة تذكر” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *