3أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

استشهاد فتى في عملية طعن ثانية في القدس

مصادر فلسطينية  تفيد بان فتى فلسطيني استشهد  في منطقة المصراره في القدس بعد اصابته بعدة رصاصات اطلقتها شرطة الاحتلال تجاهه بزعم قيامه بطعن شاب اسرائيلي اصيب جروح طفيفة، وفق ما ادعت شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

فيديو يظهر اعتداء المستوطنين على الشهيد

افادت مصادر فلسطينية ان فتى فلسطيني استشهد فجر اليوم الاحد، في منطقة المصراره في القدس بعد اصابته بعدة رصاصات اطلقتها شرطة الاحتلال تجاهه بزعم قيامه بطعن شاب اسرائيلي اصيب جروح طفيفة، وفق ما ادعت شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت الشرطة الاسرائيلية إن فتى فلسطيني اقدم على تنفيذ عملية طعن لاسرائيلي ومن ثم لاذ بالفرار تجاه شارع “حاييم بار ليف – رقم 1″، قبل أن تطلق قوات الشرطة عيارات نارية بدقة اتجاهه من مسافة صفر شلته عن الحركة واسفرت عن استشهاده في المكان.

وأظهر مقطع فيديو نشرته مواقع اسرائيلية، مجموعة كبيرة من المستوطنين وهي تحاصر الفتى المذعور، والذي بحسب شهود عيان كان يحاول الفرار من المستوطنين الراغبين في قتله، قبل أن تصل سيارة شرطة، وتطلق النار عليه وترديه قتيلاً.

 وأظهر التسجيل المصور المستوطنين وهم يعتدون على الشهيد بالضرب والسحل وهو ملقى على الأرض دون حراك، ووجهوا له الشتائم، وهم يدعون للانتقام من العرب.

وافادت مصادر اسرائيلية أن الشاب الاسرائيلي تمت احالته للعلاج بمستشفى “شعاري تصيدق” ووصفت جراحه بالمتوسطة.

وأكدت المصادر أن شرطة الاحتلال تواصل اعمال البحث مع المراجعه والتشخيص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة للاعلام العربي، لوبا السمري:” قبل فترة قصيرة من ساعات ما قبل فجر اليوم الاحد بالقدس منطقة المصرارة مفترق شارع الانبياء -حايل ههندسا ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، اقدم شاب عربي على تنفيذ عملية طعن شاب يهودي صغير السن ومن ثم لاذ بالهرب لاتجاه شارع حاييم بار ليف – رقم 1 ، هذا وقوات من شرطة القدس التي لاحظت بالمهاجم الارهابي والسكين بيده قاموا باطلاق عيارات ناريه بدقة اتجاهه شلته عن الحركة واسفرت عن مصرعه في المكان”.

واضافت:” كما وتمت احالة الجريح للعلاج بالمستشفى وبحيث وصفت جراحة بالمتوسطة جنبا الى جنب مواصلة الشرطة باعمال البحث مع المراجعة والتشخيص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة”.

وفي بيان لاحق قالت السمري:” لاحقا تمت احالة الفتى الشاب اليهودي الصغير السن البالغ من العمر نحو 15 عاما للعلاج بمستشفى شعري تسيدق مع وصف جراحة بالمتوسطة، كما وتم اقرار وفاة الشاب المعتدي المهاجم منفذ هذه العملية “الارهابية” والذي لم يتم التوصل بعد الى تشخيص كامل بينات هويته الشخصية، من بعد اطلاق افراد الشرطة العيارات النارية اتجاهه جنبا الى جنب ضبط السكين المضرجة بالدم التي كان ما زال يحملها بيده، هذا وليس من النافل الاشارة الى انه وللمرة الثانية ردة فعل افراد الشرطة السريعة منعت المس في مواطنين ابرياء اضافيين”.

وكان الشاب مهند شفيق حلبي (19 عاما) من مدينة البيرة، قد استشهد مساء أمس السبت، عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليه، في شارع الواد بالبلدة القديمة من القدس المحتلة، بادعاء تنفيذه عملية طعن في المكان.

الشهيد فادي علّون
الشهيد فادي علّون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *