الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

يعلون الى واشنطن لبحث تطوير الدعم العسكري

وزير الامن الاسرائيلي، موشيه يعلون يتوجه الى واشنطن نهاية شهر تشرين أول/اكتوبر القادم بعد تلقيه دعوة رسمية من وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر، وسيكون الدعم العسكري الأمريكي لاسرائيل والتعاون الأمني على رأس جدول أعمال اللقاء.

318835C

يتوجه وزير الامن الاسرائيلي، موشيه يعلون الى واشنطن نهاية شهر تشرين أول/اكتوبر القادم بعد تلقيه دعوة رسمية من وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر، وسيكون الدعم العسكري الأمريكي لاسرائيل والتعاون الأمني على رأس جدول أعمال اللقاء وفقا لما تناولته المواقع العبرية اليوم الجمعة.

وأشارت هذه المواقع بأن الحديث يدور عن دعم عسكري واسع لاسرائيل وقد يكون غير مسبوق من ناحية كميات السلاح ونوعيتها، حيث قال الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بأن دعوة موشيه يعلون لواشنطن تأتي ضمن سياق تقوية العلاقات الأمنية والعسكرية بين الجانبين.

هذا التصريح ينسجم مع ما سبق وصرح به مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية قبل عدة أسابيع للقناة السابعة للتلفزيون الاسرائيلي بأن الجانبان سوف يبحثان زيادة الدعم العسكري والأمني الأمريكي لاسرائيل بشكل كبير، وقد باشر وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر ببحث هذا الموضوع لدى زيارته الأخيرة الى اسرائيل.

وأضافت المواقع العبرية بأن مصادر في وزارة الدفاع الأمريكية تتحدث عن زيادة كبيرة في الدعم العسكري والتي تتضمن طائرات مقاتلة وأسلحة هجومية متطورة، كذلك أسلحة دفاعية ضد الصواريخ بالاضافة الى زيادة ملحوظة في الدعم المالي السنوي للجيش الاسرائيلي، وزيادة الدعم لكافة مشاريع التصنيع العسكري المشترك بين الجيش الاسرائيلي والأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *