أخبار قلنسوةالأخبار العاجلة

مواطنون من قلنسوة: عائلات القت بقايا اللحوم في بجانب البيوت ولوثت البيئة…سلامة: وزعنا حاويات وناشدنا بالقاء الاوساخ بداخلها

مواطنون من قلنسوة يتذمرون من القاء بقايا اللحوم في بجانب بيوتهم ويدعون ان الاوساخ قد لوثت البيئة. عبد الباسط سلامة رئيس بلدية قلنسوة:” وزعنا حاويات وناشدنا بالقاء الاوساخ بداخلها.

tnIMG-20150926-WA0001

اعرب سكان من مدينة قلنسوة عن تذمرهم الشديد جراء قيام بعض العائلات بالقاء بقايا الاضاحي في اماكن عامة وبجانب البيوت، ومن ثم حرقها، الامر الذي تسبب بانتشار روائح كريهة وتلويث البيئة.

واشار مواطنون من البلدة :” لا يعقل ان يتم القاء بقايا الاضاحي في اماكن عامة وبجانب البيوت، وان مثل هذه التصرفات غير مسؤولة ولا حتى اخلاقية وتدل على قلة المسؤولية، ومن المفروض ان يقوم اصحاب بقايا اللحوم بالقائها في مكب النفايات، وليس بجانب البيوت، اماكن يمر منها المشاة”.

وقالوا ايضا:” لم نصدق ما رايناه من اوساخ بقايا الاضاحي التي انتشرت بجانب احياء متعددة، فقد اصبحنا نخشى من الامراض التي قد نتعرض لها بسبب القائها في اماكن عامة. نحن نطالب بكل من وقف بهذا الامر ازالة هذه الاوساخ، فمثلما يحافظون على محيط بيوتهم، على المحافظة على نظافة بقية الاماكن”.

وفي حديث مع رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة قال:” قبل العيد قمنا بنشر حاويات خاصة لالقاء بقايا اللحوم بداخلها، وفي او ايام العيد أي في ساعات المساء قمنا بازالتها بعد ان امتلأت، وذلك حتى لا تنتشر الروائح، لكن كما يبدوا ان هنالك عائلات لا يرق لهم سوى القاء بقايا اللحوم في اماكن عامة، وهذا ليس بجديد”.

ثم قال:” موضوع القاء بقايا اللحوم والأوساخ في الاماكن العامة يتعلق بالتربية، نحن دائما نناشد المواطنين المحافظة على نظافة البلدة في كل مكان من شوارع واماكن عامة، ونرفض القاء الاوساخ بطرق عشوائية، والبلدية تبذل كل ما بوسعها لنشر الوعي والارشاد في كل ما يتعلق في موضوع الحفاظ على البيئة”.

tnIMG-20150926-WA0001

tnIMG-20150926-WA0002

tnIMG-20150926-WA0003

tnIMG-20150926-WA0004

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *