الأخبار العاجلةفلسطين 67

ملادينوف: أي حرب جديدة على غزة ستكون مدمرة

نيكولاي ملادينوف المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط يقول أن أي عمليات عسكرية أو حرب جديدة على غزة ستكون مدمرة للغاية.

347812C

قال نيكولاي ملادينوف المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط اليوم الخميس أن أي عمليات عسكرية أو حرب جديدة على غزة ستكون مدمرة للغاية.

وأضاف المنسق الخاص للأمم المتحدة خلال مؤتمر صحفي عقد في غزة “على الفصائل في غزة أن تكون واضحة انه من المصلحة أن يتم المحافظة على غزة هادئة وبالنسبة للمجتمع الدولي من الصعب، إقناع الدول بدفع الأموال لغزة وان ما تبينه سيتم تدميره”، مؤكدا أن كل الأطراف معنية أن تبقى غزة هادئة وتسير عملية الإعمار بشكل افضل.

وقال ملادينوف :”إن الأمم المتحدة تراقب الأوضاع بدقة وتطورها في القدس ونحن قلقون من التصعيد الذي جرى، وهذا يشجع على إشاعة العنف في القدس”، مطالبا كل الأطراف تقليص حدة التوتر والامتناع عن ممارسة أي اعمال استفزازية ومثيرة”.

وتابع :” يجب المحافظة والاهتمام بالأماكن المقدسة الموجودة في القدس”.

وسرد يقول :”اليوم نحن في غزة لمناقشة التقدم في عملية إعادة الاعمار ولكن أتيت لمناقشة كيف يمكن للأمم المتحدة ان تساهم في حل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية بالقطاع”، مشيرا إلى أن انقطاع الكهرباء يؤذي الجميع وتدهور الوضع الاقتصادي يجعل الناس غاضبين”.

وبين أن آلية الاعمار تقدمت كثيرا خلال الشهرين الماضيين حيث ان هناك 170 مشروعا يتم تنفيذها و 140 مشروعا سيتم تنفيذها في المرحلة المقبلة.

وقال المنسق الخاص للأمم المتحدة :”ولكن بالرغم من هذا نحن بعيدون جدا عن إعادة الحياة الطبيعية إلى غزة”.

واعتبر المصالحة مهمة جدا لغزة والضفة ولمستقبل فلسطين، وقال :”هذا الموضوع نناقشه مع قيادة المنظمة وان الأمم المتحدة ستواصل دعمها للسلطة الشرعية من اجل أن تمكن الحكومة من عملها في غزة”.

وتابع :”من المحزن جدا أن معبر رفح مغلق وهو شريان الحياة لغزة ونحن عندما نتحدث عن رفع الحصار نتحدث عن كل المعابر وإسرائيل لها أولوية.. وان الاوضاع الامنية في سيناء تؤثر على فتح المعبر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *