أخبار رياضية

ريال مدريد صاحب الدفاع الأقوى في أوروبا

يعيش نادي ريال مدريد الإسباني فترة رائعة للغاية في انطلاقة الموسم الحالي 2015-16 بعد مرور أربع جولات في بطولة الدوري الإسباني و جولة واحدة ضمن منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.


CPbgT1SWwAAhRvw

و يعتبر النادي الملكي هو الوحيد الذي لم تتلقَ شباكه أي هدف حتى الآن هذا الموسم في الدوريات الأوروبية الستة الكبرى ” الإسباني ، الإنجليزي ، الإيطالي ، الألماني ، الفرنسي و البرتغالي “.
بينما يقدم الحارس كيلور نافاس حارس مرمى الميرينغي مستويات رائعة حتى الآن غير متأثر بالضجة الكبرى التي حدثت نتيجة فشل صفقة انتقاله إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة تبادلية مع ديفيد دي خيا حارس الأخير.

و لعب ريال مدريد حتى الآن أربعة مباريات في الليغا و مباراة في التشامبيونزليغ حافظ فيها على نظافة شباكه ، حيث حالفه الحظ في إلغاء هدف صحيح دخل إلى شباكه في مواجهة نادي غرناطة التي فاز فيها ريال مدريد بهدف نظيف بداعي التسلل.

في حين لم يتمكن أي فريق في الدوريات الأوروبية الكبرى من الحفاظ على نظافة شباكه ، حيث يعتبر فالنسيا صاحب ثاني أقوى خط دفاع في الليغا بتلقي هدفاً واحداً فقط في البطولة حتى الآن يليه ناديي أتلتيكو مدريد و برشلونة و كل منهما تلقت شباكه هدفين.

أما في الدوري الإيطالي فيعتبر نادي إنتر ميلان صاحب الدفاع الأقوى بتلقي هدفاً واحداً ، أما بايرن ميونخ و فولفسبورغ الألمانيين فهما أقوى خطي دفاع في البوندسليغا حيث مني مرمى كل منهما بهدفين أيضاً حتى الوقت الحالي و هو نفس الرقم الذي تلقاه كل من بورتو و يونيو ماديرا في الدوري البرتغالي.

في فرنسا ، فهناك ثلاثة أهداف تلقتها شباك كل من باريس سان جيرمان و أولمبيك ليون ، و في البريمييرليغ فلم تتلقَ شباك نادي مانشستر سيتي سوى هدفاً واحداً فقط في الجولة السادسة في الخسارة أمام وست هام يونايتد بهدفين مقابل هدف واحد.

1680465-35607866-640-360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *