أخبار رياضية

بورتو المنظم يرد عشوائية تشيلسي إلى لندن خائبة

رد بورتو البرتغالي ضيفه تشيلسي الانجليزي خاسرا 2-1 في المباراة التي جرت في العاصمة البرتغالية لشبونة ضمن الجولة الثانية للمجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

1701604-36030512-640-360

وبها الفوز صعد بورتو للمركز الثاني بـ4 نقاط متخلفا بفارق الاهداف عن دينامو كييف الاوكراني الذي فاز هو الاخر على فريق مكابي تل أبيب 2-صفر وتراجع تشيلسي إلى المركز الثالث بـ3 نقاط والفريق الصهيوني بقي في ذيل الترتيب كالحثالة أخيرا.

بورتو (2) تشيلسي (1)

فرض بورتو البرتغالي أفضليته الميدانية على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى وسط محاولات تشيليسي لتهدئة اللعب وامتصاص حماس الضيوف ومحاولة التوغل على فترات لجس نبض دفاعات بوردو فتوغل كوستا نحو منطقة الجزاء ومرر كرة إلى فابريغاس الذي سدد كرة قوية أبعدها كاسياس بتألق بينما واجه بيدرو المرمى وسدد على يمين كاسياس لكن الأخير تألق أيضا وأبعد الكرة في الوقت المناسب.
مع مرور الوقت كان عيب لاعبوا تشيلسي هو سوء اللمسة الأخيرة وقبل الاخيرة لتكون اطلعات الهجومية للفريق الانجليزي تنتهي على مشارف منطقة جزاء كاسياس.

في الجانب الاخر كان حماس لاعبي بوردو يجح كفة المستضيف في كثير من الاحيان ليكون بورتو الاخطر خلال مجريات الشوط الأول وهد لاعبوه أندري ودانيلو وروبين وفلوران وباسين برهامي وفانسون مرمى أسمير بيجوفيش في كثير من المناسبات لتصدى الأخير للعديد من الكرات الخطيرة رغم قلتها.

الوقت مر بطيئا على المشاهدين نظرا لندرة الفرص بين الطرفين حتى اعاد أندري أندري الروح للمباراة في وقت متأخر من الشوط حينما تابع تسديدة فلوران توفين التي تصدى لها الحارس بيجوفيش لتصله الكرة ويسدده في وسط الممرى معلنا الهدف الاول لبروتو عند الدقيقة 39.

بعد الهدف بدأ لاعبوا تشيلسي محاولة تعديل النتيجة وسط دفاعات للاعبي برودو لكن كم اللقاء احتسب ضربة حرة مباشرة لتشيلسي مع الدقيقة الاخيرة من الشوط انبرى لها وليان وسددها على يسار الحارس كاسياس معلنا هدف التعادل عند الدقيقة 45+1 وبه انتهى الشوط الأول.

مع بداية الشزط الثاني صدم بورتو ضيفه حينما سدد مايكن الكرة القادمة من ضربة ركنية برأسه محولها خلفية وخدع بها حارس المرمى والدفاع معلنا الهدف الثاني لبوردو عند الدقيقة 52.

ليبدأ بعدها بورد وسيطرته المطلقة على مجريات اللعب وليهدد لاعبوه مرمى أسمير بيجوفيش الذي أبعد العديد من الكرات الخطيرة بينما كانت تسديدة كوستا التي أرتطمت ببطن العارضة أخطر فرص تشيلسي، وطالب لاعبوا وجماهير بورتو بركلة جزاء واحتجو على قرارت الحكم في اكثر من مناسبة حيث بدا لهم أنه يجامل تشيلسي على حسابهم.

الدقائق مرت صعبة على البلوز الذي حاول لاعبوه في الدقائق الأخيرة تعديل النتيجة لكن دفاعات بوردو تمركزت نحو مناطقها وسدت الثغرات الدفاعية عن مرماها الأمر الذي أبعد الخطورة عن مرمى كاسياس وليمر الوقت دون تغيير على النتيجة بينما ظهرت العصبية في أداء لاعبي تشلسي والخشونة بدون ردة فعل من حكم المباراة، ولينتهي اللقاء بفوز بوردو على تشيلسي 2-1 وليرفع بوردو رصيده النقطي إلى 4 نقاط بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 3 نقاط، متخلفا بالنقاط عن مع دينامو كييف الاوكراني صاحب النقاط الأربعة والصدارة بفارق الأهداف بعد فوزه على مكابي تل أبيب الصهيوني والذي بدوره بقي بالمركز الأخير بدون أي نقطة.

تشكيلة بورتو: ايكر كاسيا، ماكسيمليانو بيريرا، مايكون بيريرا روكي، إيفان ماركانو، برونو مارتينس إندي، أندري أندري، دانيلو بيريرا، روبين نيفيز، فلوران توفين ، ياسين براهيمي، فانسون أبوبكر.

تشكيلة تشيلسي: أسمير بيجوفيش، برانسلاف ايفانوفيتش، جاري كاهيل، كورت زوما، سيزار ازبيليكويتا، جون أوبي ميكيل، سيسك فابريغاس، راميرز سانتوس، ويليان بورخيس دا سيلفا، بيدرو رودريغيز، دييغو كوستا.

 1701327-36024972-640-360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *