أخبار رياضيةأخبار عالميةالأخبار العاجلة

بلاتر مشتبه به في “دفع غير مشروع” لمليوني فرنك سويسري لبلاتيني

القضاء السويسري يعلن أنه فتح تحقيقا في قضية الاشتباه بقيام رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر بدفع مليوني فرنك سويسري إلى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني.

الفيفا2
أعلن المدعي العام السويسري اليوم الجمعة أن بلاتر مشتبه به في عملية “دفع غير مشروع” لمبلغ 2 مليون فرنك سويسري إلى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني.

وقال مكتب المدعي العام السويسري في بيان إن الادعاء السويسري فتح تحقيقا جنائيا ضد جوزيف بلاتر للاشتباه في سوء الإدارة والاختلاس.

وأوضح في بيان أن ممثلين عنه استجوبوا بلاتر بعد أن اجتمعت اللجنة التنفيذية للفيفا في زوريخ مع اتساع التحقيق المتعلق بالفساد في الاتحاد الدولي.

وأضاف البيان “علاوة على ذلك أجرى مكتب المدعي العام السويسري يوم 25 سبتمبر 2015 تفتيشا لمقر الفيفا بدعم من الشرطة الجنائية الاتحادية. تم تفتيش مكتب رئيس الفيفا ومصادرة بيانات.”

بلاتيني يؤكد أن المبلغ تلقاه لقاء عمله لصالح الفيفا

في أول رد فعل له على هذه القضية، أوضح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشال بلاتيني أن مبلغ المليوني فرنك سويسري (82ر1 مليون يورو) “دفع لقاء عمل تم بطريقة تعاقدية مع الفيفا”.

وقال بلاتيني في بيان “في ما يخص الدفع الذي تم لصالحي، أود أن أوضح أن هذا المبلغ دفع لي لقاء عمل قمت به بطريقة تعاقدية مع الفيفا”.

وأضاف “أنا مرتاح جدا لتوضيح هذه النقطة تجاه السلطات” المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *