أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

اتهام يهوديين من منطقة القدس بحرق خيمة لمواطنين عرب بدوافع عنصرية

المحكمة المركزية في مدينة القدستقدم لوائح اتهام بحق متطرفين يهود، لحرقهم خيمة مأهولة بالفلسطينيين في الثالث عشر من شهر أب الماضي في قرية كفر مالك شمال مدينة رام الله .

346518C

وجهت النيابة العامة في لواء القدس الى المحكمة المركزية في المدينة، اليوم الاثنين، “لائحة اتهام ضد شاب يهودي (19 عامًا) من بيت شمش وقاصر (16 عامًا) بتهمة اضرام النيران ، التخطيط لتنفيذ جريمة، التهديد والتشويش على مجريات التحقيق”، وفقا لبيان المحكمة.

وأضاف بيان المحكمة أن “الشابين متهمين بكتابة عبارات بجانب خيمة تابعة لمواطنين عرب واضرام النيران بخيمة أخرى بدافع عنصري تجاه مواطنين من قومية ودين مختلفين”.

وبحسب ما تناولت المواقع العبرية بعد السماح بالنشر اليوم من قبل جهاز “الشاباك” فقد تم اعتقال 3 مشتبهين من المتطرفين بعد عملية الحرق للخيمة وكتابة شعارات معادية للفلسطينيين، وبعد التحقيقات التي قام بها جهاز “الشاباك” مع المعتقلين الثلاثة تقرر توجيه لائحة اتهام بحق أثنين منهم ، والتي تضمنت القيام بحرق الخيمة والقيام باعمال اعتداء ضد الفلسطينيين .

وأضافت هذه المواقع أن أحد المتهمين افي جفني من مواليد عام 1996 ومن سكان بيت شيميش غربي مدينة القدس، ومعروف عن نشاطه المتطرف وله علاقات بما يوصف في اسرائيل الارهاب اليهودي، وخلال هذا العام سكن في احدى البؤر الاستيطانية بالقرب من مستوطنة “كوخاف هشاحر” شرقي مدينة رام الله ، وسبق وقام جهاز “الشاباك” بابعاده عدة مرات عن مناطق الضفة الغربية لعدة ايام .

هذا وكانت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي قد عممت بيانا، يوم 13.8.2015 أنه “تم استلام بلاغ في مركز شرطة يهودا والسامرة حول الكشف عن كتابات معادية باللغة العبرية على صخرة بجوار احدى الخيم في بلدة “عين سامية” القريبة من شمال رام الله ، ضمنت ” מנהלי، נקמה – اداري ، انتقام”، هذا وتواصل قوات من الشرطة وخبراء التشخيص الذين هرعوا الى هناك بأعمال البحث مع الفحص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة مع الاخذ بعين الاعتبار صحيح لهذه المرحلة كافة الاتجاهات والمسارات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *