شؤون اسرائيليةفلسطين 67

إصابات بمواجهات مع المستوطنين وقوات الاحتلال في سلوان

مواجهات عنيفة اندلعت في قريتي سلوان والطور، وأصيب العشرات من أطفال والمسنين في سلوان بحالات اختناق شديدة جراء الاعتداء عليهم بغاز الفلفل من قبل المستوطنين.

330092C

 أصيب عشرات المواطنين، مساء امس الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين، اندلعت في حي “بطن الهوى” بالحارة الوسطى في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.

وقال المسعف باسم زيداني، إن عشرات المواطنين معظمهم من كبار السن أصيبوا جراء رشهم بغاز الفلفل السام من قبل قوات الاحتلال، خلال المواجهات التي اندلعت بين مواطنين ومستوطنين، إثر اعتداء مستوطنين على طفل من سكان الحي.

وأوضح زيداني أن ثلاثة مواطنين نقلوا للعلاج في المستشفى، هم: عادل توفيق غيث (68 عاما) وعبد الله أبو ناب (60 عاما)، والثالث من عائلة جابر، منوها إلى أن معظم الإصابات عولجت ميدانيا.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة -سلوان أن المواجهات اندلعت عقب اعتداء احد المستوطنين على طفل في حي بطن الهوى ببلدة سلوان، وقيام قوات الاحتلال بتوفير الحماية لهم بعدم اعتقالهم.

 واشار المركز الى أن مستوطنا اعتدى على الطفل زيد أبو قويدر 8 سنوات بالضرب المبرح أثناء تواجده في بطن الهوى، تزامنا مع وجود أحد الشبان في المنطقة الذي تدخل لحماية الطفل رافضا الاعتداء عليه.

 وأضاف المركز أن مشادات كلامية جرت بين الشاب والمستوطن، وخلال ذلك قام حوالي 20 مستوطنا بمهاجمة مجموعة من الأطفال برشهم بغاز الفلفل، لافتا ان أعمار الأطفال تتراوح بين 5 -14 عاماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *