الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

منظومة روسية اسرائيلية لمنع “التصادم” بسوريا

الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو و الروسي فلاديمير بوتين، يتفقان على اقامة منظومة تنسيق تهدف الى منع “صدام” غير مقصود أو غير مرغوب بين الجيش الروسي المنتشر في سوريا والجيش الاسرائيلي. 348357C

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، في ايجاز صحفي قدمه امس الاثنين، للمراسلين الصحفيين في العاصمة الروسية موسكو في اعقاب انتهاء اجتماعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأنهم اتفقوا على اقامة منظومة تنسيق تهدف الى منع “صدام” غير مقصود أو غير مرغوب بين الجيش الروسي المنتشر في سوريا والجيش الاسرائيلي.

وأضاف “اتفقنا على اقامة جهاز تنسيق هدف الى منع وقوع صدام أو اشتباك عن طريق الخطأ بين الجيش الاسرائيلي والقوات الروسية التي وصلت مؤخرا الى سوريا، وهذا امر هام جداً لأمن اسرائيل ونتيجة اولية واضحة للاجتماع الذي عقد اليوم”.

“يكفي أن نفكر في الامكانية الثانية والمتمثلة بوقوع مواجهة خطيرة مع روسيا وفي معالجة اثار سوء الفهم بعد أن يقع حتى نفهم مدى اهمية هذه الزيارة” قال نتنياهو.

واطلع نتنياهو الادارة الامريكية على تفاصيل زيارته الى روسيا ومحادثاته مع الرئيس بوتين “هناك مصلحة لجميع الاطراف تتمثل بمنع مواجهه غير ضرورية واتصالاتنا مع الولايات المتحدة مهمة جدا وقوية وراسخة ونحن على تنسيق مستمر معها بخصوص هذا الموضوع” قال نتنياهو.

وفيما يتعلق بالمواضيع التي شملها الاجتماع مع بوتين، قال نتنياهو “بان الوضع الامني على الحدود الشمالية كان الموضوع الرئيسي لذلك اوضحت للرئيس الروسي بشكل لا يقبل التأويل بان اسرائيل ستواصل العمل على احباط عمليات نقل الاسلحة الفتاكة من سوريا وايران الى حزب الله وضد محولات ايران تنفيذ عمليات انطلاقا من الجولان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *