أخبار محليةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

مؤسسة التأمين الوطني تبلغ النائب الطيبي قرارها تبكير موعد دفع مخصصات التأمين الوطني قبل عيد الأضحى المبارك

  النائب د. احمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة، اتصالا من د. شلومو مور يوسف مدير عام مؤسسة التأمين الوطني وأبلغه بقرار تبكير موعد دفع مخصصات التأمين الوطني قبل عيد الأضحى المبارك.

د. احمد طيبي
د. احمد طيبي

عمم النائب د. احم طيبي بيانا، جاء فيه: تلقى النائب د. احمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة،  اتصالا من د. شلومو مور يوسف مدير عام مؤسسة التأمين الوطني وأبلغه بقرار تبكير موعد دفع مخصصات التأمين الوطني قبل عيد الأضحى المبارك، وكان هذا ردا على توجه النائب الطيبي الخطي الذي بعثه الى وزير الرفاه الاجتماعي ومدير عام مؤسسة التأمين الوطني مطالبا اياهم بتبكير موعد دفع المخصصات .

يشار الى أن مؤسسة التأمين الوطني كانت قد اتخذت قرارا سابقا بتقديم موعد دفع بعض المخصصات حتى تاريخ 24 ايلول, الا ان د. الطيبي طالب بتبكيرها لما قبل عيد الأضحى المبارك .

وبناء على هذا القرار فان مؤسسة التأمين الوطني ستقوم بدفع مخصصات التأمين المختلفة في تاريخ 21 ايلول بدلا من 28 ايلول كما هو المعتاد .

وكان النائب الطيبي اوضح في لوزير الرفاه الاجتماعي ومدير عام مؤسسة التأمين الوطني بأن ” تبكير موعد دفع مستحقات التأمين الوطني يساعد االعائلات المستورة ويمكنهم من تجهيز انفسهم لاستقبال العيد, ولا سيما ان العائلات العربية تتصدر لوائح الفقر والبطالة بينما هذه المخصصات تشكل بالنسبة لها ركيزة تستند اليها في الاعياد القريبة ، خاصة وان مثل هذا الأمر ينتهج غالباً قبيل الاعياد اليهودية.”

يذكر أن النائب الطيبي  قد قدم اقتراح قانون يلزم الحكومة بتبكير الدفعات على اختلافها قبل الأعياد لجميع الطوائف .

شلومو مور يوسف مدير عام مؤسسة التأمين الوطني
شلومو مور يوسف مدير عام مؤسسة التأمين الوطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى