أخبار محليةالأخبار العاجلة

غدًا الثلاثاء: إستمرار الاضراب في المدارس الأهلية وانتظام الدراسة في المدارس الاخرى

غدًا الثلاثاء الموافق 08.09.2015، يتواصل إضراب المدارس الأهلية في البلاد ليدخل يومه السادس على التوالي، والذي أعلن عنه مع إفتتاح العام الدراسي الجديد 2015/2016 مطلع الشهر الحالي أيلول/ سبتمبر.

^7CCCB0CB0471E77408A9F238798D4D3B0D5B3A7BDAAEA87FA2^pimgpsh_fullsize_distr

يستمر، غدًا الثلاثاء الموافق 08.09.2015، إضراب المدارس الأهلية في البلاد ليدخل يومه السادس على التوالي، والذي أعلن عنه مع إفتتاح العام الدراسي الجديد 2015/2016 مطلع الشهر الحالي أيلول/ سبتمبر.

ويشار إلى أن الأضراب جاء كخطوة من سلسلة النضالات والتصعيدات التي أعلنت عنها الأمانة العامة للمدارس المسيحية في البلاد للضغط على وزارة التربية والتعليم لنيل المطالب والحقوق، وإلغاء القرار بتقليص الميزانيات الممنوحة للمدارس الأهلية.

وأكدت جهات مسؤولة من المدارس المسيحية أن “الاضراب المفتوح مستمر حتى نيل جميع الحقوق، وأنّ النضال مستمر لأنّ القضية عادلة والمدارس المسيحية هي مدارس مميزة وليست مدارس عادية من ناحية المستوى الاكاديمي والخدمات التي تقدمها ومن ناحية التميّز أكاديميًا وتربويًا وعلميًا”، بحسب مسؤولي المدارس المسيحية.

عودة المدارس الحكومية الى التعليم 

فيما سيعود طلاب جميع المدارس الحكومية في داخل الفلسطيني، الى مقاعد الدارسة بعد ان شهدت كافة المدارس اليوم الاثنين  اضرابا شاملًا ليوم واحد ، ذلك تضامنًا مع المدارس الأهلية بسبب أزمة التقليصات التي تعاني منها وذلك وفقا لما أعلنه الإتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العربية برئاسة المحامي فؤاد سلطاني.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى