أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

غدا الاثنين : اضراب في جميع المدارس العربية

اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في الداخل الفلسطيني والاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب في الداخل الفلسطيني، يعلنان الاضراب العام يوم غد الاثنين في جميع المؤسسات التربوية والتعليمية، تضامنًا مع المدارس الاهلية، فيما بلدية الطيبة و لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في مدينة الطيبة لم تصدرا اي بيان حول الاضراب.

صورة من الاجتماع يوم السبت
صورة من الاجتماع يوم السبت

اعلنت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في الداخل الفلسطيني، في اجتماعها في شفاعمرو، يوم امس السبت،  الإضراب العام يوم غد الاثنين في جميع المؤسسات التربوية والتعليمية، تضامنًا مع المدارس الاهلية وحقها في الحصول على الميزانيات الحكومية.مؤكدة على مواصلة النضال.

وعليه فان المدارس العربية في الداخل الفلسطيني، ستشهد اضرابا تضامنيا مع المدارس الاهلية .

ودعت لجنة اولياء امور الطلاب العرب القطرية الاهالي الالتزام بالاضراب وعدم ارسال ابنائهم للمدارس غدا الاثنين.

بلدية الطيبة حتى الان لم تصدر اي بيان حول الاضراب

ومن جانبها اصدرت عدة بلديات ومجالس محلية، بيانات اعلنت فيها التزامها بالاضراب العام غدا، تلبية الى نداء اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في الداخل الفلسطيني، وتضامنا مع المدارس الاهلية، الا ان بلدية الطيبة حتى الان لم تصدر اي بيان.

تعقيب لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في مدينة الطيبة

كما توجه موقع “الطيبة نت” الى لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في مدينة الطيبة، برئاسة السيد خالد ابو اصبع، لسؤاله عن موقف اللجنة من الاضراب، فوافتنا بالرد التالي:” لا يوجد قرار حتى الان، واللجنة ستعقد اجتماعا اليوم، وسنوافيكم قرارنا في بيان”.

الاتحاد القطري: يوم الاثنين اضراب في جميع المدارس العربية تضامنا مع المدارس الاهلية

وفي سياق متصل اعلن الاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب في الداخل الفلسطيني، برئاسة المحامي فؤاد سلطاني، يوم الخميس الفائت، عن الاضراب الشامل في كافة المدارس يوم الاثنين القادم، ذلك تصامنا مع المدارس الاهلية المسيحية بسبب اجراء وزير المعارف بتقليص ميزانيات المدارس.

بيان الاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب في الداخل الفلسطيني

وجاء في بيان الاتحاد القطري:” تضامناً مع نضال المدارس الأهلية الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب يعلن الإضراب في جميع المدارس العربية في البلاد يوم الاثنين القادم”.

واضاف البيان:” ن المدارس الأهلية ليست لوحدها في معركتها لنيل حقوقها كباقي المدارس في البلاد. وطالب الاتحاد حكومة اسرائيل ووزارة المعارف الاستجابة لمطالب المدارس الأهلية وإيجاد الحلول المناسبة وليست حلولاً على حساب الطلاب وأهاليهم. وأكد الاتحاد في بيانه على أهمية ودور المدارس الأهلية في بناء وصقل الهوية الوطنية والثقافية لآلاف الخريجين والخريجات من أبناء شعبنا في الداخل من جميع الديانات والطوائف”.

الى هنا نص البيان.

بيان اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية

وعممت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، امس بيانًا حول الإجتماع، وجاء فيه: “إزاء مواصلة التجاهُل الحكومي لمطالب المدارس العربية الأهلية ، وتواصل الأضراب المفتوح في هذه المدراس ، وبعد سلسلة إجراءات احتجاجية وتضامنية ، قطرية ومحلية ، في مختلف أنحاء البلاد ، عقدت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية اجتماعاً استثنائياً لها ، ظهر يوم السبت بتاريخ 15/9/5 في بلدية شفاعمرو ، بمشاركة وحضور ممثلي الاتحاد القطري لأولياء أمور الطلاب العرب ولجنة مُتابعة قضايا التعليم العربي ، ووفد من المطارنة ورجال الدين وممثلي مجلس إدارات المدراس الأهلية ، حيث اتخذت اللجنة القطرية في نهاية اجتماعها القرارات التالية :

• التأكيد على الموقف الداعم والمؤُيِّد للمطالب والحقوق العادلة للمدارس العربية الأهلية ، والمُساند لنضالها الشرعي والطبيعي ، من إضراب مفتوح واجراءات احتجاجية مُختلفة ، واعتبار قضية المدارس الأهلية قضية الجماهير العربية عموماً ، كشركاء لا كمتضامنين ، ومُطالبة الحكومة للتجاوب الفوري لمطالب هذه المدارس ، كحقّ لها وليس كحسنة أو مِنِّة من أحد ..

• الدعوة للمشاركة الفاعلة في المظاهرة القطرية الوحدوية ، التي تُنظِّم يوم غدٍ الأحد (15/9/6) في تمام الساعة العاشرة صباحاً (10:00) ، أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس .

• تبنِّي ودعم قرار الاتحاد القطري لأولياء أمور الطلاب العرب بإعلان الإضراب ، في جميع المدارس والمُؤسّسات التعليمية العربية ، وبدون استثناء ، يوم الأثنين القادم (15/9/7) ، في حال عدم تجاوب الحكومة مع مطالب المدارس الأهلية ..

• التأكيد على إمكانية اتخاذ قرارات وإجراءات احتجاجية تصعيدية إضافية ، خلال الأيام القادمة ، في حال تواصل التجاهل الحكومي للمدارس الأهلية وتواصل إضراب هذه المدارس”.

إلى هنا نص البيان.

روابط ذات صلة:

القطرية: إضراب في المدارس يوم الاثنين ودعوة الى المشاركة في تظاهرة القدس غدًا

الاتحاد القطري: يوم الاثنين القادم اضراب في جميع المدارس العربية تضامنا مع المدارس الاهلية

‫4 تعليقات

  1. واضح جدا بيدعوا إن الوضع في الطيبه منيح
    كيف منيح وما في كراسي يقعد عليها الاولاد مثل ما لازم وما في طاولات مناسبه ونصها مخلع
    كيف مناح وما في سطل زبل داخل الصف كيف مناح والكهرباء بتقطع كل يوم تقريبا بسبب الضغط كيف مناح والصفوف ما بيعرف يتحرك فيها حدا كيف مناح ………

  2. للاسف هناك تدخلات خارجية ومحاولات لبعض الاشخاص الذين لا دور لهم اليوم بلجنة الاباء الامركزية لفرض رايهم على اللجنة لغرض في نفس يعقوب بالتعاون مع بعض اعضاء اللجنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى