الأخبار العاجلةفلسطين 67

سابقة – قرار من قائد شرطة الاحتلال بتمديد توقيف طفلين

في سابقة قانونية ضد أطفال مدينة القدس، قرر قائد شرطة الاحتلال الاسرائيلي في المدينة تمديد توقيف طفلين اثنين من قرية العيسوية، لعرضهما على قاضي المحكمة يوم غدٍ بحجة “القاء الحجارة باتجاه مركبات للمستوطنين.” 

 346739C

أوضح محامي مركز معلومات وادي حلوة أفي بيان له ان الضابط المسؤول في مركز “شرطة شارع صلاح الدين”، طلب من “قائد شرطة القدس” التوقيع على أمر تمديد اعتقال الطفلين صلاح يحيى أيوبي 12 عاماً، ورامي محمود ربيع 12 عاماً، بتهمة إلقاء الحجارة باتجاه سيارات للمستوطنين.

وأضاف المحامي أن الشرطة اعتقلت ثلاثة أطفال من القرية بعد انتهاء دوامهم المدرسي وحولتهم الى مركز الشرطة للتحقيق،( وهم أيوبي وربيع)، أما الطفل الثالث وهو ضياء محمد عيسى عبيد 9 سنوات حقق معه عدة ساعات، وتم الافراج في ساعة متأخرة مساء اليوم.

وادعت شرطة الاحتلال الاسرائيلي في بيانها انها اعتقلت الأطفال وبحوزتهم حجارة كانوا يلقونها باتجاه مركبات المستوطنين لدى مرورها من “الشارع الموصل لمستوطنة معالي أدوميم” وذلك من مرتفع في قرية العيسوية من مدخلها الشرقي.

 وقالت الشرطة:” ان الحجارة التي تم القائها لم تسجل أي اضرار مادية او اصابات”.

 وأوضح المركز أن الشرطة قامت قبل قليل بتحويل الطفلين من مركز شرطة “شارع صلاح الدين” الى مركز “شرطة المسكوبية، وسط احتجاج الاهالي الذين منعوا من الحديث مع الطفلين، كما تم الاعتداء على الشبان والنساء بالدفع والشتائم وهددوا برشهم بغاز الفلفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى