أخبار رياضية

ريال مدريد أغنى نادي في العالم

اعتلى ريال مدريد صدارة اغنى عشر فرق في العالم ، وبالعودة الى القيمة السوقية لتشكيلة الفريق الحالية فان رئيس نادي ريال مدريد فلورنتو بيريز استطاع ان يقوم بما يشبه المستحيل ، ويأتي ذلك من خلال رفع القيمة السوقية لتشكيلته بفارق 30 مليون يورو عما كانت عليه في العام الماضي .

1676691-35532385-640-360

قيمة تشكيلة ريال مدريد ارتفعت من 686 مليون يورو في العام 2014 الى ما يقارب 716 مليون يورو في العام الحالي .

وبعيدا عن صفقة دي خيا التي لم تتم ، والتي كان من الممكن ان تزيد القيمة السوقية لتشكيلة الفريق والانفراد في قائمة الاندية الاغنى في العالم ، ولعل ما هو اكثر من ذلك فأن الفريق الحالي يعتبر الفريق الاول من ناحية متوسط القيمة السوقية للاعب ، والتي تقدر في نادي ريال مدريد بـ 32.5 مليون يورو .

بالتأكيد فأن ارتفاع القيمة السوقية للفريق الملكي تعود الى امتلاكه 6 جواهر تتربع على قمة التاج الملكي لفريق العاصمة وهي صاحبة القيمة السوقية الاغلى في العالم ، فوجود البرتغالي رونالدو ، الويلزي غاريث بيل ، الكولومبي خاميس رودريغز ، الفرنسي كريم بنزيمة ، الكرواني لوكا مودريتش والالماني توني كروس هذه الاسماء من شأنها ان تصعد بأي فريق في العالم لينافس في المراتب الاولى كأغنى الاندية .

وعلى الجانب الاخر فان الجار والغريم التقليدي للفريق الملكي يمتلك مجموعة من اللاعبين والتي من شأنها ان تكمل عقد الـ اللاعبين الاغلى في العالم امثال ثلاثي المقدمة ميسي ، نيمار وسواريز ، ولكن الحال في برشلونة مختلف بشكل كبير عن الفريق الملكي فهو يمتلك في ذات الوقت مجموعة من اللاعبين الذين تتساوى قيمتهم السوقية مع عدد كبير من الاندية .

وعلى الرغم من هذا كله ، الا ان الفريق الملكي لم يكن هو الاكثر انفاقا في هذا العام ، بل على العكس من ذلك فقد كان هناك العديد من الاندية المنافسة في هذا العام والتي انفقت مبالغة اعلى من نادي ريال مدريد في سعيها لتعزيز صفوفها ، فقد انفق ريال مدريد ما يقارب 89.5 مليون يورو هذا الصيف وهو رقم يقل عن اندية منافسة اخرى في الليغا امثال فالنسيا واتلتيكو مدريد الذين زادت صفقاتهم في هذا العام عن هذا المبلغ .

منذ العام 2009 وحتى الان فقد انفق فلورنتينو بيريز ما يقارب 768.5 مليون يورو على شراء اللاعبين ، الا نه في المقابل قام بتعويض ما يقارب 401 مليون يورو في عمليات البيع في الفترة الزمنية نفسها .

1677674-35552046-640-360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى