أخبار عالميةالأخبار العاجلة

توغل عسكري تركي في الأراضي العراقية لملاحقة متمردين من حزب العمال الكردستاني

وكالة دوغان التركية، تقول أن قوات خاصة تابعة للجيش التركي توغلت في الأراضي العراقية لملاحقة متمردين من حزب العمال الكردستاني. ويأتي ذلك بعد الهجوم الذي أوقع 16 قتيلا من الجنود الأتراك.

11149566_1002773639744232_5806130890106958986_n1-660x330
دخلت القوات الخاصة التابعة للجيش التركي الأراضي العراقية لملاحقة متمردين أكراد بعد الكمين الدموي الذي نصبوه الأحد في جنوب شرق تركيا، حسب أفادت وكالة دوغان للأنباء امس الثلاثاء، نقلا عن مصادر عسكرية.

وقالت الوكالة إن كتيبتين من الوحدات الخاصة في الجيش عبرت الحدود لملاحقة مجموعتين من حزب العمال الكردستاني بعد الهجوم الذي أوقع 16 قتيلا من الجنود قرب الحدود التركية.

وأكدت تركيا الثلاثاء أن قواتها البرية الخاصة توغلت في شمال العراق لمطاردة مسلحي حزب العمال الكردستاني عقب هجمات دموية شنها المتمردون، لكنها قالت إن التوغل كان لفترة قصيرة.

وصرح مصدر في الحكومة التركية أن “قوات الأمن التركية عبرت الحدود العراقية في إطار مطاردة إرهابيي حزب العمال الكردستاني الضالعين في الهجمات الأخيرة” وأكد أن “هذا إجراء قصير المدى يهدف إلى منع فرار الإرهابيين”.

من جهة أخرى وعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعدم “ترك البلاد للإرهابيين”، بعد سلسلة كمائن نفذها متمردون أكراد، وأدت بالإجمال إلى مقتل 30 جنديا وشرطيا في جنوب شرق البلاد.

وصرح أردوغان الثلاثاء في خطاب نقلته محطات التلفزيون في أنقرة “لم ولن نترك هذه الأمة لثلاثة أو خمسة إرهابيين”.

وقال مصدر أمني إن مقاتلي حزب العمال الكردستاني نفذوا هجوما بقذيفة صاروخية استهدف مدرعة تابعة للشرطة التركية في بلدة جزيرة ابن عمر (جنوب شرق) ما أدى إلى إصابة أربعة من أفراد الشرطة.

إلى ذلك، أفرج المتمردون الأكراد الثلاثاء عن 20 مواطنا تركيا -بينهم مسؤولو جمارك- اختطفوا في آب/أغسطس في شرق تركيا، ونقلوا بعد ذلك إلى العراق، بحسب مسؤولين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *