أخبار رياضية

إنجلترا أول المتأهلين إلى نهائيات أمم اوروبا

بات منتخب انجلترا لكرة القدم اول المتأهلين الى نهائيات كأس اوروبا المقررة في فرنسا العام المقبل بفوزه على مضيفه سان مارينو 6-صفر اليوم السبت في سيرافال في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الخامسة.

1683293-35664387-640-360

وسجل واين روني (13 من ركلة جزاء) وكريستيان برولي (30 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وروس باركلي (46) وثيو والكوت (68 و78) وهاري كاين (77) الاهداف.

وهو الفوز السابع على التوالي من اصل 7 مباريات للمنتخب الانكليزي الذي عزز موقعه في الصدارة برصيد 21 نقطة، فيما منيت سان مارينو بخسارتها السادسة مقابل تعادل واحد فبقيت في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.

فوز روسيا على السويد

فاز منتخب روسيا لكرة القدم على نظيره السويدي 1-صفر السبت في موسكو في الجولة السابعة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل ارتيم دزيوبا (38) الهدف.

ورفعت روسيا رصيدها الى 8 نقاط من 6 مباريات مقابل 12 من 7 للسويد.

وتلعب لاحقا اليوم النمسا (16 نقطة) مع مولدافيا (2)، ومونتينيغرو (5) مع ليشتنشتاين (5).

فوز اوكرانيا على بيلاروسيا

فاز منتخب اوكرانيا لكرة القدم على نظيره البيلاروسي 3-1 السبت في كييف في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل ارتيم كرافتس (7) واندري يارمولنكو (30) ويفغين كونوبليانكا (41 من ركلة جزاء) اهداف اوكرانيا، وسيرغي كورنيلنكو ا(62 من ركلة جزاء) هدف بيلاروسيا.

ورفعت اوكرانيا رصيدها الى 15 نقطة وتساوت مع اسبانيا التي بقيت متقدمة بفارق الاهداف قبل ان تستضيف لاحقا اليوم سلوفاكيا المتصدرة (18 نقطة).

فوز لوكسمبورغ على مقدونيا

وفاز منتخب لوكسمبورغ لكرة القدم على نظيره المقدوني 1-صفر السبت في لوكسمبورغ في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل سيباستيان ثيلي (90+3) الهدف.

ورفعت لوكسمبورغ رصيدها الى 4 نقاط مقابل 3 لمقدونيا.

فوز استونيا على ليتوانيا

وفاز منتخب استونيا لكرة القدم على نظيره الليتواني 1-صفر السبت في تالين في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل قسطنطين فاسيلييف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71.

وارتقت استونيا الى المركز الثالث مؤقتا برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة امام سلوفينيا التي تحل ضيفة على سويسرا الثانية لاحقا، فيما بقيت ليتوانيا خامسة برصيد 6 نقاط.

تعرف على المحرر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى