2الأخبار العاجلةفلسطين 67

إصابة فلسطيني وأربعة جنود إسرائيليين بجبل المكبر

أشاب فلسطيني اصيب بجروح خطيرة بالرصاص الحي في قدميه، كما أصيب أربعة من أفراد وحدة المستعربين الاسرائيليين خلال مواجهات في قرية جبل المكبر. 

347911C

اصيب شاب فلسطيني بجروح خطيرة بالرصاص الحي في قدميه، كما أصيب أربعة من أفراد وحدة المستعربين الاسرائيليين (الشرطة المتخفية بالزي المدني) خلال مواجهات في قرية جبل المكبر.

وأفاد شهود عيان لوكالة معا أن وحدة المستعربين اقتحمت قرية جبل المكبر خلال مواجهات في المنطقة، وقامت بإطلاق الرصاص الحي على أحد الشبان أثناء تواجده أمام منشآته التجارية، وقامت باعتقاله، وخلال ذلك القيت الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه المستعربين، مما أدى الى اصابة أحدهم بحروق.

وأضاف شهود العيان أن بعض المستعربين أصيبوا بالرصاص الحي الذي اطلقوه باتجاه الشبان.

 وذكرت وسائل الاعلام العبرية أن 4 جنود اسرائيليين اصيبوا في حي “ارمون هنتسيف” جنوبي القدس بينهم شرطي واحد على الاقل بجروح اثر تعرضهم لاطلاق النار كما يبدو والقاء زجاجات حارقة.

وأضافت أن احدى اصابات الجنود خطيرة وثلاثة بين متوسطة وخفيفة، وتم نقلهم الى المستشفيات للمعالجة. وهرعت قوات كبيرة الى المكان، وتحقق الشرطة الاسرائيلية فيما اذا كانت اصابات الجنود ناجمة عن تعرضهم لاطلاق النار.

وتشير الانباء الاولية إلى أن الجنود خرجوا من مقر يدعى “عوز” لقمع المتظاهرين فوقعوا في فخ بالرصاص والمولوتوف.

وأضاف شهود العيان أن قوات الاحتلال بوحداتها المختلفة اقتحمت قرية جبل المكبر، واغلقت مدخلها الرئيسي، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج.

وفي حي وادي الجوز اعتقلت شرطة “حرس الحدود” الاسرائيلية شابا مقدسيا 17 عاما بزعم رشق الحجاره اتجاهها وتم احالته للتحقيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى