الأخبار العاجلةحالة الطقس

موجة الحرّ وصلت الى 46 درجة ولم تنتهِ بعد وآب الحالي الأكثر حرارة منذ 5 سنوات

يكون الجو اليوم الاثنين حاراً الى شديد الحرارة وجافاً ، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5-6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج. 

 2

قالت دائرة الأرصاد الجوية في إسرائيل أن الحرّ الشديد الذي كان بالأمس في جميع أنحاء البلاد لم يكن منذ خمس سنوات، وقال الراصدون إن “موجة الحرّ هذه كانت قبل هذه المرة عام 2010 وقبلها عام 1998 حيث انه وفي مدينة العفولة كانت أعلى درجة حرارة في فصل الصيف 41 درجة مئوية خلال شهر آب”.

كما وهناك أماكن أخرى قيست درجة الحرارة بها ووصفت بالأعلى وهي: طبريا 44 درجة، بئر السبع 42.9 درجات، 34.8 في حيفا لكن مع اختلاط الرطوبة شعر الحيفاويون أن درجة الحرارة وصلت الى 42.

هذا ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة يوم الثلاثاء لكن ستبقى أعلى من معدلها السنوي العام مقارنة مع شهر آب، ستكون الأجواء حارة في الجبال. وفي يوم الاربعاء لن يطرأ أي تغيير على درجات الحرارة الا انه وفي نهاية الأسبوع ستنخفض بشكل تدريجي حيث سنشعر بذلك يوم السبت بشكل خاص.

حالة الطقس خلال الاسبوع الحالي

الثلاثاء:2015/08/18: يكون الجو حاراً ، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4-5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 الاربعاء:2015/08/19: يستمر الجو حاراً ، حيث لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4-5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 الخميس:2015/08/20: يكون الجو حاراً نسبيا الى حار، حيث يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3-4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

 الجمعة:2015/08/21: يكون الجو حاراً نسبيا الى حار، حيث يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 2-3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 وتحذر دائرة الارصاد الجوية الاخوة المواطنين من التعرض لاشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة اثناء ساعات الذروه ما بين الساعه الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *