الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

ليفني: الهدنة مع حماس تعبّر عن ضعف اسرائيل ولن نمنحها إعترافًا بشرعيّتها

وزيرة القضاء السّابقة، تسيبي ليفني، رئيسة حزب الحركة وأحد قياديّي المعسكر الصّهيوني تؤكد ان “أي حديث عن اتفاق هدنة أو تهدئة مع حركة حماس فهذا يعبّر عن ضعف ويمنحها شرعيّة لم تستطِع نيلها منذ 2006”.

 تسيبي ليفني
تسيبي ليفني

أكّدت وزيرة القضاء السّابقة، تسيبي ليفني، رئيسة حزب الحركة وأحد قياديّي المعسكر الصّهيوني، ان “أي حديث عن اتفاق هدنة أو تهدئة مع حركة حماس فهذا يعبّر عن ضعف ويمنحها شرعيّة لم تستطِع نيلها منذ 2006”.

هذا، ونوّهت ليفني في حديثها قائلة: “لا بديل عن القوّة للتعامل مع حركة “حماس”، وأستغرب من هذه الأنباء التي تتحدث عن اتفاق سرّي بدأ يتبلور من أجل التهدئة بين إسرائيل وحماس”. كما وكانت ردّة فعل ليفني من خلال تساؤلها حول ما هي رسالة دولة إسرائيل من هذه التهدئة؟ وما هي الاستفادة من منح هدنة إلى جهة تدعو للإضرار بالإسرائيليين وتفعل ذلك يوميًا؟”.

وإختتمت ليفني قائلة:” لا يمكن لإسرائيل أن تكون أول جهة تمنح حماس اعترافًا بشرعيّتها بعد أن نجحنا بنزع هذه الشرعيّة عنها”.

وحول قضية الأسير محمد علاّن، قالت ليفني إنّه ليست لديها أي مصلحة في إطلاق سراحه أو حتى إبعاده إلى الخارج، قائلة: “يجب على إسرائيل كدولة ذات سيادة أن تحارب الإرهاب وألا تنحني أمام مثل هذه المطالب، وقانون التغذية القسري هو الحل الوحيد لمواجهة ذلك وأنه فعل قانوني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *