2أخبار الطيرةالأخبار العاجلة

لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في الطيرة تهدد بالاضراب في حال عدم اختيار مدير ملائم لمدرسة توماشين

لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في الطيرة تعلن موقفها ازاء فتنة تعيين مدير لمدرسة “طوماشين” الثانوية في الطيرة

 333197

عممت لجنة اوليا امور الطلاب المركزية في مدينة الطيرة، بيانا، جاء فيه: لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في الطيرة تعلن موقفها ازاء فتنة تعيين مديرا لمدرسة طوماشين الثانوية في الطيرة،  اذ ترفض اي تعيين سياسي مدعوم من اي فئة او حزب , وترى ان التعيين يجب ان يجيب على شروط مهنية بحت بعيداً عن اي مصالح شخصية حزبية، حتى يحظى طلابنا بإدارةٍ عادلةٍ حقةٍ تخدم مستقبلهم وتنشئ اجيالا تكون فخرا لطيرتنا الحبيبة”.

وقد ارسلت اللجنة مكتوباً خاصاً بهذه المشكلة الى رئيس بلدية الطيرة ولمديرها العام ولمدير قسم المعارف في البلدية ولشركة طوماشين ولمديرة المنطقة وللمديرة العامة في وزارة التربية والتعليم وضحت فيها مطالبها بشكل واضح .

وترى اللجنة بان اولادنا ومستقبلهم ومصالحهم ليسوا لعبة او سلعة بأيدي اصحاب القرار والسياسيين في بلدية الطيرة ولا لعبة بأيدي اي حزب او رئيسه او اي عائلة وممثلها في البلدية. كان من المفروض ان يكون اعضاء البلدية هم اكثر الناس حرصاً وخوفاً على مصالح اولادنا طلاب مدارسنا. والذي يحصل في بلديتنا في الايام الاخيرة مهزلة كبيرة جداً وفضيحة اكبر مما يمكن توقعه . وبالنهاية من غير  اولادنا طلاب هذه المدرسة سوف يدفع ثمن هذه الحرب ” حرب الفوز بإدارة مدرسة طوماشين سياسياً ” .

لذلك نحن اعضاء اللجنة نتوجه الى رئيس بلدية الطيرة المحامي مامون عبد الحي بان يتقي الله في اتخاذه القرار الاخير وان يفكر في تقوى الله ومصلحة طلاب هذه المدرسة وليس في ارضاء تلك الجهات من الاحزاب والفئات والعائلات التي تهدد – اما الادارة وإما مفارقة التحالف، والتي تشكل ضغطا كبيرا جدا على رئيس البلدية باتخاذ القرار الملائم للمدرسة وطلابها، ونسال الله تعالى ان يهدي الرئيس لاتخاذ القرار الذي يرضي الله تعالى قبل ارضاء هؤلاء , وان يقدره على جعل مصلحة الطلاب في المقام الاول .

هذا وإذا لم تكن هنالك استجابة لتعيين مديراً حسب المعايير المهنية المطلوبة، ستقوم اللجنة باتخاذ خطوات حاسمة وحازمة قد تصل الى اغلاق ابواب المدرسة في بداية العام الدراسي وإعلان الاضراب، ومن الممكن اعلان الإضراب العام في جميع مدارس الطيرة،  كما وسيصل الامر الى تضامن المنتدى القطري مع القضية وإعلان اضراب الحصة الاولى في مدارس 135 بلداً تتبعاً للمنتدى القطري وتضامنا مع لجنة الطيرة المركزية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *