أخبار ثقافيةالأخبار العاجلة

رئيس وزراء اليونان اليكسيس تسيبراس يعلن إستقالته ويقترح إنتخابات مبكرة

رئيس وزراء اليونان ، اليكسيس تسيبراس ، يعلن إستقالته من منصبه وإقترح إجراء إنتخابات مبكرة.

اليكسيس تسيبراس
اليكسيس تسيبراس

أعلن رئيس وزراء اليونان ، اليكسيس تسيبراس ، امس الخميس، إستقالته من منصبه وإقترح إجراء إنتخابات مبكرة. وقال تسيبراس في كلمة بثها التليفزيون الحكومي “مدة رئاستي حتى 25 يناير انتهت. الآن الكلمة للشعب. ستحددون بأصواتكم إذا ما قمنا بأدائنا على نحو جيد أم لا”. هذا، وكان مسؤول حكومي قد أعلن في وقت سابق أنّ رئيس الوزراء اليوناني تسيبراس سيقدم إستقالته في وقت لاحق اليوم للرئيس اليوناني، وذلك من أجل تمهيد الطريق أمام إجراء انتخابات مبكرة في البلاد. وأضاف المسؤول أن من المتوقع أن يوجه تسيبراس خطاباً متلفزاً مساء الخميس لتوضيح أسباب استقالته وإجراء انتخابات مبكرة.

هذا، وكانت قناة (إي آر تي) التلفزيونية الحكومية قد قالت إن إعلان تسيبراس إجراء انتخابات برلمانية مبكرة تأتي كخطوة لإخماد تمرد داخل حزب سيريزا اليساري الذي يتزعمه، وذلك بعد الموافقة على حزمة إنقاذ مالي جديدة في البلاد.

وتصاعدت في الأيام القليلة الماضية التكهنات بإجراء انتخابات مبكرة في سبتمبر/ أيلول على الأرجح، فيما دعا مساعدون كبار منهم وزير الطاقة بانوس سكورليتيس صراحة إلى الاحتكام لصندوق الاقتراع. وقالت القناة الحكومية إن اتجاها داخل الحزب ينادي بإجراء الانتخابات يوم 13 أو 20 سبتمبر/ أيلول المقبل، فيما يفضل آخرون موعدا في أكتوبر/ تشرين الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *