أخبار رياضية

دي خيا يشعل الحرب الباردة بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد

كلما انخفض العد التنازلي للحرب الباردة بين مانشستر يونايتد وريال مدريد بسبب التعاقد مع الحارس الإسباني ديفيد دي خيا كلما اشتعلت وتيرتها وهذه المرة يحاول النادي الملكي تقديم عدد من المميزات من أجل الحصول على الحارس الماهر ولكن الشياطين الحمر يؤكدون أن المال ليس كل شيء.

1658640-35170735-640-360

ورغم استبعاد لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد للحارس دي خيا من حساباته في مباريات الدوري الإنكليزي فإن الضغوط من الإدارة لا تزال دائرة من أجل تجديد الحارس لتعاقده مع الفريق وتفويت الفرصة على ريال مدريد.

وفي الوقت نفسه فإن ريال مدريد بدأ الضغط مبكرا على الحارس من خلال الاطاحة بالحارس كاسياس ليذهب إلى بورتو البرتغالي مما ووضع الحارس كيلور نافاس غامبو في الصورة مؤقتا فيما كان التعاقد مع الحارس كيكو كاسيا من أجل التأكيد على أن النادي لا يزال يخشى من عدم ضم اللاعب في الصيف الحالي.

ووضع مانشستر يونايتد سقف للاعب ببيعه مقابل 40 مليون يورو فيما قرر منح دي خيا راتب سنوى يبلغ 14 مليون يورو من أجل الضغط عليه للتجديد لاسيما ان تعاقده ينتهي الموسم المقبل ومن حقه التوقيع لأي فريق في شهر يناير العام المقبل.

وتناول صحيفة ماركا المقربة من ريال مدريد الوضع الحالي للحارس دي خيا والحرب الباردة بين النادي الملكي والشياطين الحمر خاصة أن فترة الحرب لم تطول وأمامها 15 يوما على اقصى تقدير هي عمر فترة الانتقالات الصيفية.

ونجح ريال مدريد في إثناء مدافعه سيرخيو راموس عن الرحيل إلى مانشستر يونايتد وجدد تعاقده معه حتى 2020 ليغلق الباب أمام النادي الإنكليزي لدعم خط دفاعه وهو ما تدركه إدارة الشياطين الحمر وتحاول رد الصفعة من خلال الاحتفاظ بالحارس دي خيا.

وتعكس هذه الحرب حاجة ريال مدريد إلى حارس بحجم دي خيا في الوقت الذي لا تزال إدارة مانشستر يونايتد لم تفصح عن مصير المتألق روميرو والذي استطاع حفظ مرمى الفريق خاليا من الأهداف لأسبوعين متتاليين في مسابقة الدوري الإنكليزي.

وترى الصحيفة أن ريال مدريد وضع جميع التصورات مع دي خيا بشأن الصمود أمام ضغوط مانشستر يونايتد والذي لا يهمه كثيرا المال بقدر ما يريد حماية فريقه من تدخلات الأندية الأخرى والحفاظ على قوام النادي الباحث عن مجد غائب منذ سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *