5أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

المحامي رضا جابر: نامل ان تكون ميزانية الحكومة لمناهضة العنف في الوسط العربي حقيقية وليست حبرا على ورق

مركز امان – المركز العربي للمجتمع الآمن، يبارك ويشجع على المصادقة على كل ميزانية ومشروع يصب في اتجاه مناهضة العنف في المجتمع العربي ويرى بأن ميزانية 200 مليون شاقل هي بالاتجاه الصحيح ولكن حل جذري ومقنع للظاهره بعمقها وتشعباتها يحتاج الى ميزانيات مضاعفة.

المحامي رضا جابر
المحامي رضا جابر

اصدر  مركز امان – المركز العربي للمجتمع الآمن بيانا في اعقاب اعلان الحكومة عن تخصيص ميزانية بقيمة 200 مليون شاقل لمناهضة العنف والجريمة في الوسط العربي، مشيرين لضرورة العمل على تطبيق الميزانية وتحديد الخطوات التي ستقام في سبيل محاربة العنف.

وجاء في البيان:” مركز امان – المركز العربي للمجتمع الآمن، يبارك ويشجع على المصادقة على كل ميزانية ومشروع يصب في اتجاه مناهضة العنف في المجتمع العربي ويرى بأن ميزانية 200 مليون شيكل هي بالاتجاه الصحيح ولكن حل جذري ومقنع للظاهره بعمقها وتشعباتها يحتاج الى ميزانيات مضاعفة.

مركز أمان يرى بأنه لا تكف رصد ميزانية فقط لوزارة الامن الداخلي، الامر المهم في حد ذاته، ولكننا نحتاج الى رصد ميزانيات مشابهة لمعالجة مسببات الظاهرة ولذلك يجب رصد ميزانيات مشابهة لوزارة التربية والتعليم، الرفاه الاجتماعي، التعليم الامنهجي والتعامل مع الشباب وبناء أطر تعليم وتشغيل لهم، السلطات المحلية وأيضا حزمة من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية”.

المحامي رضا جابر، مدير مركز أمان قال:” على الحكومة اتخاذ قرار منفصل ومفصل وتبني خطة شمولية تتشابك فيها كل الوزارات والجهات المعنية، خطه واضحة المعالم ويمكن تقييم نجاحها، يرصد لها ميزانية ضخمه ومفصله.نريد لهذه الميزانيه ان تؤتي بثمارها ولا نريدها كالميزنيات الاخرى ان تبقى حبرا على ورق”.

‫2 تعليقات

  1. מר רדא גאבר הנכבד
    טייבה מחכה לנסיון שלך,לא מעניין אותנו מגזר ערבי,כי בטייבה צמאים לסדר,לחוק,לחוקי עזר לאכיפה לבלום את גל הערבדה,וגל עבירות התנועה,והעבריינות.אתה משפטן וצריך לדרוש זאת מהערייה באופן קבוע

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *