أخبار رياضية

الاتحاد الأوروبي يعلن عن المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب

أعلن الاتحاد الأوروبي عن أسماء اللاعبين الثلاثة الذين سيتنافسون على جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن موسم 2014\2015 وضمت القائمة كل من نجمي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز ونجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو.

1649486-34987664-640-360

القائمة الثلاثية خلت من اسم هداف البطولة البرازيلي نيمار ومن أسماء نجوم يوفنتوس الذين بلغوا نهائي البطولة الموسم الماضي مثل بيرلو وفيدال وبوفون وبوغبا في حين ضمت اسم نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو رغم إقصاء فريقه على يد السيدة العجوز في الدور نصف النهائي من البطولة.

وتمكن ميسي الموسم الماضي من تحطيم رقم تيلمو زارا ليصبح الهداف التاريخي للدوري الإسباني إضافة لتسجيله لـ58 هدفاً في مختلف البطولات وتسجيله لهدفين في نهائي كأس الملك الإسباني ، أما في دوري الأبطال فتساوى ميسي مع كل من كريستيانو رونالدو ونيمار برصيد عشرة أهداف الموسم الماضي علماً أنه رفع عدد أهدافه في مختلف البطولات الأوروبية إلى 80 هدفاً بعد تسجيله لثنائية في مرمى إشبيلية بكاس السوبر يوم أمس.

أما سوايز فتألق بمساهمته بوصول فريقه لنهائي البطولة وساهم مع ميسي ونيمار بتسجيل الثلاثي لـ122 هدفاً الموسم الماضي علماً أنه كان قد تمكن أيضاً من التسجيل بمرمى إشبيلية يوم أمس.

وعلى الطرف الآخر فإن البرتغالي كريستيانو رونالدو كان قد تمكن من تسجيل 48 هدفاً في الدوري الإسباني الموسم الماضي وإلى جانب أهدافه العشرة في دوري الأبطال يصل رصيد رونالدو بمختلف البطولات إلى 61 هدفاً.

اختيار اللاعبين يتم بحسب تصويت صحفيين من 54 دولة يمثلون دول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حيث يقوم كل صحفي بوضع قائمة مرتبة من خمسة أسماء ويتم احتساب النقاط بحسب ترتيب كل اسم في ورقة التصويت علماً أن الإعلان عن الفائز سيتم في الـ27 من الشهر الحالي أثناء حفل سحب قرعة دور المجموعات من دوري الأبطال.

وكان البرتغالي كريستيانو رونالدو قد تمكن من الفوز بهذه الجائزة الصيف الماضي في حين كان الفرنسي فرانك ريبيري قد تمكن من الفوز بها عام 2013.

أما اللاعبون الذين احتلوا المراكز من الرابع إلى العاشر فهم:

4-جيانلويجي بوفون(يوفنتوس): 24 نقطة

5-نيمار(برشلونة): 23 نقطة

6-إيدين هازارد(تشيلسي):21 نقطة

7- آندريا بيرلو(يوفنتوس): 12 نقطة

8-آرتورو فيدال(يوفنتوس): 11 نقطة

9-كارلوس تيفيز(يوفنتوس): 8 نقاط

10-بول بوغبا(يوفنتوس) 5 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *