أخبار محليةالأخبار العاجلةفلسطين 67

إسرائيل تقترح أن يطلق سراح محمد علان بعد انتهاء فترة اعتقاله الاداري

النيابة العامة تقترح تسوية أخرى وهي أن يتم اطلاق سراح محمد علان في نهاية فترة اعتقاله الاداري والمقررة للأول من شهر نوفمبر/تشرين ثاني 2015 اذ أن اعتقاله لن يمدد للمرة الثالثة.

00

تعقد ظهر اليوم الأربعاء في المحكمة العليا في القدس جلسة للبحث في الالتماس الذي قُدم وذلك في محاولة لإطلاق سراح الاسير المحامي محمد علان والذي يضرب عن الطعام منذ أكثر من 60 يومًا.

وكشف المحامي جميل خطيب الموكل بالترافع عن الأسير المعتقل في حديث لموقع “معاريف” صباح اليوم أن “النيابة العامة اقترحت تسوية أخرى وهي أن يتم اطلاق سراح محمد علان في نهاية فترة اعتقاله الاداري والمقررة للأول من شهر نوفمبر/تشرين ثاني 2015 اذ أن اعتقاله لن يمدد للمرة الثالثة”.

ومن جانبه أعلن عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان اسرائيل وافقت على اطلاق سراح الاسير المضرب عن الطعام محمد علان في 3-11-2015، وعدم تجديد اعتقاله الاداري .

يذكر أن “الأسير محمد علان عاد الى وعيه بالأمس لكنه أصرّ على مواصلة الإضراب عن الطعام في الوقت الذي يحذر فيه محاميه جميل خطيب من أن استمرار اعتقاله سيؤدي الى وفاته”، بحسب ما نُشر.

ويخوض الاسير محمد علان اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 64 يوما على التوالي، وقد تدهور وضعه الصحي بشكل خطيرا جدا، ما اجبر سلطات الاحتلال على تخديره وتغذيته قسريا في مستشفى برزيلاي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *