الأخبار العاجلةشؤون اسرائيليةفلسطين 67

لقاء يجمع أبو مازن بزعيم المعارضة الاسرائيلية يتسحاق هرتسوغ

الرئيس محمود عباس، يستقبل في مقر الرئاسة في مدينة رام الله اليوم الثلاثاء، زعيم المعارضة في الكنيست الإسرائيلية ورئيس المعسكر الصهيوني يتسحاق هرتسوغ.

344146C

استقبل الرئيس محمود عباس، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله اليوم الثلاثاء، زعيم المعارضة في الكنيست الإسرائيلية ورئيس المعسكر الصهيوني يتسحاق هرتسوغ.

وأكد الرئيس التزام الجانب الفلسطيني بعملية السلام القائمة على قرارات الشرعية الدولية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، على حدود عام 1967.

وأشار إلى ضرورة تنفيذ الالتزامات الواجبة على كل طرف من أجل البدء بمفاوضات جادة تقود إلى إنهاء الاحتلال ونشر السلام والاستقرار في المنطقة.

وقالت المصادر الاسرائيلية التي تناولت النبأ بأن “هرتسوغ” دعا الرئيس عباس الى منع انتفاضة ثالثة، مؤكداً بأن لا حلول وسط فيما سماه بمحاربة الارهاب.

ونقلت المصادر عن “هرتسوغ” قوله خلال الاجتماع “هذا يعني أن نشن حربا لا هوادة فيها ضد الارهاب لأنني في هذا الموضوع اشد تطرفا من نتنياهو ومن ناحية ثانية أن نمنح الشعوب الامل عبر القيام بعدة خطوات شجاعة من شأنها أن تعيدنا لطاولة المفاوضات، ويجب علينا عدم الشعور بالخوف وانا على قناعة بانه اذا توفرت الارادة والرغبة يمكننا التوصل لاتفاق يحفظ الامن خلال سنتين من الان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *