أخبار عالميةالأخبار العاجلة

تايلاند: ارتفاع حصيلة قتلى الانفجار بوسط بانكوك إلى 19 على الأقل

حصيلة القتلى في انفجار قنبلة وسط العاصمة بانكوك تبلغ 19 قتيلا على الأقل. وعبر متحدث باسم الشرطة عن اعتقاده أن الاعتداء دوافعه سياسية ويهدف إلى زرع “الفوضى” في بلاد يقودها مجلس عسكري منذ 15 شهرا.

344032C
قتل 19 شخصا على الأقل بانفجار قنبلة عصر امس الإثنين قرب أحد المعابد والمراكز التجارية في وسط العاصمة التايلاندية بانكوك، بحسب آخر حصيلة تم الإعلان عنها.

وشوهدت أشلاء جثث في موقع الانفجار خارج معبد “إيراوان” في وسط العاصمة التايلاندية قرب مراكز تجارية ضخمة وناطحات سحب، وفقا لمراسل وكالة الأنباء الفرنسية.

وكان المتحدث باسم الشرطة براووت ثافورنيزيري قال في وقت سابق لوكالة الأنباء الفرنسية “أؤكد إنها قنبلة لكنني لا أستطيع تحديد نوعها. نتحقق من ذلك”.

من جهته، قال وزير الدفاع التايلاندي أن التفجير استهدف “أجانب” لمحاولة إلحاق أضرار بقطاع السياحة الحيوي. وقال براويت وونغسووغ “كانت قنبلة تي أن تي (…) الأشخاص الذين صنعوها استهدفوا أجانب وأرادوا التسبب بأضرار للسياحة والاقتصاد”.

والمكان هو معبد شعبي لإله “براهما” الهندوسي ويقصده آلاف البوذيين كل يوم. ويقع في إحدى أكبر الجادات في بانكوك.

وانتشرت قوات كثيفة من الشرطة وعدد كبير من سيارات الإسعاف في المكان بعد انفجار القنبلة قرابة الساعة 19,00 (12,00 ت غ).

وأعرب المتحدث باسم الشرطة براووت تافورنزيري لوكالة الأنباء الفرنسية عن اعتقاده أن دوافع الاعتداء سياسية ويهدف الى زرع “الفوضى” في بلاد يقودها مجلس عسكري منذ 15 شهرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *