3أخبار محليةالأخبار العاجلة

إضراب في “بن غوريون” وموانئ ومعابر إسرائيل

موانئ إسرائيل ومطار “بن غوريون” ومعبر الكرامة “اللنبي” تشهد تشويشات كبيرة في حركة المسافرين والبضائع، نتجية تعليق العمل لعدة ساعات من قبل الموظفين، استجابة لقرار “الهستدروت” بالتضامن مع موظفي سلطة البث بسبب نية فصل 1500 موظف منهم.

345606C

شهدت موانئ إسرائيل ومطار “بن غوريون” ومعبر الكرامة “اللنبي” اليوم الأحد تشويشات كبيرة في حركة المسافرين والبضائع، نتجية تعليق العمل لعدة ساعات من قبل الموظفين، استجابة لقرار “الهستدروت” بالتضامن مع موظفي سلطة البث بسبب نية فصل 1500 موظف منهم.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فإن موظفي معبر الكرامة “اللنبي” سيعلقون العمل عند الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم كذلك الحال مع مينائي أسدود وحيفا.

في حين كان مستخدمو مطار “بن غوريون” سوف يعلقون العمل لمدة ساعتين من الساعة العاشرة حتى الثانية عشرة ظهرا، وبعد مفاوضات بين الموظفين وسلطة المطار تم الاتفاق على اضراب لمدة نصف ساعة لكافة الموظفين، على ان يعود اغلبهم للعمل في حين يبقى عدد منهم معلق للعمل لمدة ساعتين.

وأشارت هذه المواقع إلى أن مطار “بن غوريون” يشهد حركة نشطة للمسافرين، وهذا ما شكل قلقا شديدا لهيئة سلطة المطار ما دفعها لفتح مفاوضات مع الموظفين، لتقليل الضرر الشديد نتيجة توقف الرحلات وتأخر بعضها، في حين سوف يشهد معبر الكرامة “اللنبي” وكذلك مرفآ حيفا واسدود تعليقا كاملا للعمل.

ويأتي قرار “الهستدروت” بتعلق العمل اليوم تضامنا مع ما يقارب 1500 مستخدم في سلطة البث الاسرائيلي نتيجة نوايا بفصلهم عن العمل، وتعتبر هذه الخطوة بتعليق العمل اليوم جزءا من عدة تحركات قادمة لوقف التوجه بفصل موظفي سلطة البث الاسرائيلي، حيث يتوجه اليوم 150 موظف من سلطة البث مع عائلاتهم للاعتصام أمام الكنيست الاسرائيلي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى